ترند

ديكورات منازل: أحدث موضة في ديكورات منازل 2020

ديسمبر 2, 2019

يعتبر المنزل هو الملاذ الذي نلجأ إليه بعد يوم شاق مليئ بالتعب حيث نقضي فيه أغلب أوقاتنا، لذلك يجب أن يكون المنزل مناسب لنا ويشعرنا بالراحة والسعادة وهذا ما يحدث عندما تكون راض عن ديكور المنزل وتصميمه. وإذا كنت تنوي تجديد ديكور منزلك فبالتأكيد أنت تبحث عن كل ما هو جديد في ديكورات منازل 2020، فيعتبر اختيار ديكور المنزل من الأمور التي تحتاج إلى اهتمام كبير ولكن لا يجدر بك إعادة تجديد المنزل بأكمله لتغيير بعض الأشياء التي تجعلك تتبع أحدث موضة في ديكورات منازل 2020

في هذا المقال سوف نساعدك على معرفة الموضة في ديكور منزلك بسهولة وسنعطيك أفكار مميزة لديكور منزل يتسم بالأناقة والبساطة، حيث أن البساطة هي الأساس لجمال الديكور.

الآن باستطاعتك التعرف على أحدث موضة في ديكورات منازل 2020. هل مستعد لمعرفتها؟

 

– الحوائط

نقع دائما فى حيرة التفكير لاختيار أنواع وألوان الحوائط التى تناسب المنزل وتتناسب أيضا مع الأثاث والديكور الداخلي، ويوجد العديد من التصميمات العصرية و الحديثة للحوائط التى تناسب جميع الأذواق بالإضافة الى أن عملية اختيار ديكور الحوائط لا تقل اهتمام عن اختيار الاثاث المنزلى. وفى عام 2020 سنشاهد الكثير من ألوان الحوائط الغير تقليدية حيث أنها اعتمدت على الألوان الداكنة والقاتمة ونجد أيضا ألوان الباستيل و درجات الكشمير الرائجة فهو يعتبر من أحدث صيحات الألوان حاليًا. وأيضًا سيتم خلق مساحات مفتوحة خاصة في منطقة المطبخ و التي يفضل أن يتم فتحها على غرفة الطعام ومساحات المشاركة.

– مطابخ ذات اللون الأسود

منذ فترة طويلة واللون الأبيض يعتبر هو اللون المثالي للمطابخ، من الجدران إلى الخزانات جميعها باللون الأبيض. كل هذا على وشك التغيير في عام 2020 ، فسوف يلجأ الناس إلى تصاميم المطبخ القامتة. فالألوان الداكنة أسهل في التنظيف ، على عكس اللون الأبيض. المطابخ باللون الأسود تأتي بقوة كبيرة. إذا كنت تفكر في تجديد مطبخك قريبًا ، ما رأيك في هذا اللون؟ يمكنك الجمع بين اللون الأسود مع المعادن والمواد الطبيعية. فالأسود هو لون أنيق للغاية ، مما سيجعل المطبخ بلا شك جذابًا. وحتى لا يصبح اللون غامقًا ، يتم موازنة هذا اللون بسطوع المعادن واستخدام بعض النباتات داخل المطبخ.

 

– الحمامات

تعتبر الحمامات من أهم الأماكن الموجودة بالمنزل والتى يجب أن نهتم بشكلها وديكورها، فقد أصبحت الحمامات تشبه بشكل كبير السبا ، حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم عمل طويل، فلا يوجد أفضل من أخذ حمام ساخن طويل مع قراءة الكتاب المفضل. وأصبحت الموضة في وجود مقاعد داخل الحمام يمكنك الجلوس عليها أثناء عمل روتين لعناية بالبشرة أو استخدامها بجانب حوض الاستحمام لوضع المناشف .

كما أن الاتجاه الآن في تصميم الحمام هو الحمام المفتوح مع وضع باب من الزجاج، والحوض الذي يكون مفردًا وليس مستندًا للحائط .

– الخزانات

خزانات الملابس هي إحدى الطرق الموفرة للراحة في اختيار الملابس عن الدواليب ولذلك لمساحتها المناسبة لمختلف الأماكن، وتعتبر الحل الأمثل للمساحات الصغيرة والتي تعمل على تنظيم الملابس بأقل وقت ومجهود.

ويبدو أنه الاتجاه لتصميم الخزانات المفتوحة مستمر في الارتفاع. وهذا بسبب عدم وجود مساحة، فإذا كنت تفكر في إنشاء خزانة مفتوحة خاصة بك فستجد العديد من الأفكار الجميلة التي ستساعدك على الحصول على خزانة الأحلام حتى لو كان لديك مساحة صغيرة.

– الرخام

الرخام من الخامات التي نجدها في الكثير من المنازل، وهو صيحة مستمرة في ديكورات منازل 2020. فيُمكنكِ اختيار إكسسوارات منزلية من الرخام مثل طاولات أو تحف أو أسطح. وخاصةً الرخام الداكن فهو أكثر فخامة وأناقة في إكسسوارات البيوت. ومن أهم مميزات الرخام أنه خامة تعيش لسنوات كثيرة.

– السجاد

نرى عودة السجاد في موضة الأثاث مع الاهتمام بالألوان الزاهية لتمنح أجواء حيوية للمنزل. فلم يعد السجاد التقليدي المربع أو المستطيل رائجًا، ويمكنك اختيار سجاد بأشكال هندسية متنوعة و بخامات غريبة ومختلفة أيضًا. فشكل السجادة قد يغير من ديكور المنزل تمامًا. كما أنها عبارة عن تفصيلة بسيطة يمكنك تغييرها دون الدخول في دوامة تغيير ديكور المنزل بأكمله.

– الخامات

من حيث المواد ، تظهر الموضة في الخشب كمادة رئيسية. سوف يكون الخشب ذو اللون الداكن في العام المقبل هو السائد ، ليعطي ديكور المنزل أناقة أكبر ولمسة من الفخامة.

سيدخل الخشب في هياكل المنزل ، مثل السقوف أو الأعمدة، في الطوابق الداخلية والخارجية، أثاث من الخشب في جميع الغرف، في الديكور، في التشطيبات، في الأبواب والنوافذ.

 

– الأثاث

ينصح المصممون لعام 2020 باختيار أثاث موحد مع الآرائك والكراسي دائرية الشكل والتي تناسب المساحات الصغيرة وبالتالي ستكون ملائمة لاستغلال المساحات بشكل أفضل. ويوصى بالاهتمام مرة أخرى بالأثاث القديم الذي يعود بنا إلى الوراء قليلاً ، حيث كان الأثاث يعتمد على الألوان المبهجة. وهناك عامل مهم في الأثاث وهو الذي يتم تصنيعه على أسس مواد صديقة للبيئة وطبيعية، وبالتالي فإن الأثاث المصنوع من الخوص والجلود الأصلية ستكون من ضمن صيحات الموضة في ديكورات منازل عام 2020 .

– غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي المكان الذي يجمع العائلة للاسترخاء أو لمشاهدة التلفاز. والتصميم العصري لغرفة المعيشة 2020 سيكون هو السائد، فبالنسبة للأثاث سيكون بسيط وسيتم استبعاد العناصر المليئة بالتفاصيل. فعلى سبيل المثال سيكون كافيًا إذا وضعت زوج من الكراسي مع أريكة مريحة وخزانة صغيرة الحجم بالإضافة إلى خزانة ذات أدراج. كما تعتبر الوسائد والكراسي والمصابيح المشرقة والشبابيك الزجاجية من ضمن أفكار تصميم غرفة المعيشة في عام 2020.

– الإضاءة

أحد الاتجاهات الرئيسية في تصميم الإضاءة هو العمل على الشكل الأساسي لها لسهولة إنشاء مصابيح تتكيف مع أية مساحة ومع أي تغيير في الموضة، فتعتبر الأشكال الدائرية واحدة من أهم الأشكال الرئيسية لعام 2020. ونجد أيضًا أن المصابيح المعلقة من ضمن الاتجاهات التي يمكن الاعتماد عليها لما تتميز به من قدرتها على خلق إضاءة جيدة سواء في المنزل أو في مكان العمل. كما يعتبر الزجاج الملون من أحدث صيحات الموضة التي سيتم استخدامها في ديكورات منازل عام 2020.

 

هذه الألوان هي الموضة في الديكور الداخلي لعام 2020

الأزرق

جميع درجات اللون الأزرق يمكن استخدامها. فاللون الأزرق سيظل حاضراً في العام المقبل ، سواء في الجدران أو المنسوجات أو المفروشات. فيمكنك الاعتماد عليه فى ديكور المنزل بالكامل حيث أنه من الألوان العصرية الجميلة التى تناسب جميع الأذواق و يتماشى مع الكثير من درجات الألوان المختلفة.

الأخضر

يعتبر اللون الأخضر مناسب للمنازل ذات المساحات الكبيرة لأنه واحد من الألوان التي تفرض السيطرة على ألوان الديكورات وبالتالي تم الاعتماد عليه في أثاث المنزل ، والكراسي والستائر.

البنفسجي

من ضمن المقترحات في ألوان ديكورات منازل 2020 هو اللون البنفسجي سواء في الأثاث، المنسوجات، الاكسسوارات أو على الجدران، حيث يضيف هذا اللون لمسة من الأناقة والجاذبية لمنزلك.

اللون الزهري

يعد اللون الزهري أحد أهم درجات ألوان  ، فقد كان موجودًا بالفعل لعدة مواسم في الديكور المنزلي وسنستمر في رؤيته في العام المقبل. يمكنك الاعتماد عليه في غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ والجدران والاكسسوارات. حيث إنه يمنح لمسة هادئة وأنيقة للديكور المنزلي ويعطي إحساس السعادة.

 

* وأخيرًا ، يمكننا القول أن الموضة في ديكورات المنزل تشبه موضة الملابس. ليس عليك باستخدامهم أو إعجابك بهم جميعًا. فبعض من الموضة ستجدها تعبرعن شخصيتك وتناسب منزلك وبعضها لا تعبر عنك،. خذ منها ما يناسبك ويناسب مساحة منزلك لإعادة تجديده مرة أخرى.

اقرأ المزيد

 

ديكورات غرف النوم: اكتشف أفكار تزيين غرفة النوم الانيقة والجميلة

ورق الجدران أم الطلاء: مزايا وعيوب