CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

6 مهام صيانة منزلية مهمة لا يجب تجاهلها أبدًا

الكفاءة والأمان
أخر تحديث مايو 6, 2020 17:05 م

منازلنا هي أكبر استثمار لنا والتأكد من أنها في أعلى مستوى من خلال القيام ببعض مهام صيانة منزلية الضرورية بالتأكيد سوف تمنعهم من الانهيار. مثل أي أصول أخرى تمتلكها، يحتاج منزلك إلى فحص منتظم وحضور فوري مع الصيانة المناسبة للعمل بشكل صحيح.

إذا كنت تخطط للعيش في منزلك لفترة طويلة جدًا، فإن قائمة مراجعة مالك المنزل هذه ستساعد على ضمان أمان منزلك. أما إذا كنت تبحث عن جدول زمني لتجديد المنزل، فإن مواكبة هذه المهام بالإضافة إلى إجراء تجديدات كبيرة يمكن أن يساعد في ضمان قيمة إعادة بيع أفضل في المستقبل. في كلتا الحالتين، يمكن أن توفر الصيانة المناسبة لمنزلك فرصة قتالية للوقوف لأجيال.

يتجاهل العديد من أصحاب المنازل صفارات الإنذار حتى تصبح منازلهم حطامًا كاملاً. لهذا السبب قمنا بتجميع 6 مهام صيانة منزلية مهمة يجب أن تبدأ في القيام بها في أسرع وقت ممكن.

1- احصل على صيانة مكيف الهواء الخاص بك

يجب أن تكون خدمة مكيف الهواء المنتظمة على رأس قائمة مراجعة صيانة منزلك. وهذا يعني الاستعانة بخبير لتنظيف المرشحات، وتنظيف مروحة التبريد، وتنظيف الملفات، والتحقق من تسرب غاز التبريد، والتحقق من دقة منظم الحرارة.

يجب أن يتم ذلك في كل موسم أو مرتين في السنة على الأقل. سيؤدي تجاهل هذه الصيانة المنتظمة إلى انخفاض في أداء تكييف الهواء وزيادة استخدامك للطاقة وفقًا لذلك.

2- تحقق من ثلاجتك

من المحتمل أن تكون الثلاجة هي الجهاز الوحيد في المنزل الذي لا نتوقف عن استخدامه طوال اليوم وأثناء الليل. هذا هو السبب في أن فحص ثلاجتك أمر بالغ الأهمية للحفاظ على ثلاجتك تعمل كالجديدة.

افصل ثلاجتك مرة واحدة في كل مرة وانظف ملفاتها من الغبار. تحقق أيضًا من أختام الباب التي قد تكون أحيانًا فضفاضة أو بها طعام عالق عليها، مما يترك الباب مفتوحًا قليلاً؛ وبالتالي ترك الهواء البارد يخرج.

أخيرًا وليس آخرًا، تأكد من أن درجة الحرارة الداخلية للثلاجة تتراوح بين 37 إلى 40 درجة فهرنهايت حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يضر بسلامة الطعام.

3- املأ شقوق الجص

لا يجب أبدًا تجاهل الجذور المتصدعة أو تركها لتسوء. عند ملاحظة تشققات الجص بين بلاط الأرضيات، يجب أن تحضر لإصلاح المشكلة على الفور لأن التسويف سيؤدي إلى الرطوبة والأوساخ والعفن والعفن الفطري.

هذه المشاكل ستكلفك المزيد لإصلاحها. وبالتالي، بمجرد ملاحظة الفجوات بين بلاط الأرضيات، يجب عليك الاستعانة بخبير لإصلاح شقوق الجص وتوفير نفسك في مشكلة أكبر في وقت لاحق.

4- إصلاح تسرب المياه

إن التسربات الصغيرة إذا تركت دون مراقبة سوف تتراكم بمرور الوقت وتؤدي إلى تسرب أكبر قد يكون من الصعب إصلاحه في الحال. تجنب صداعك وأصلح التسريبات في الحال.

تسرب المياه هو الأسوأ سواء جاء في شكل صغير مثل تركيب تسرب أو تمزق كبير في الأنبوب الرئيسي في الجدار. لا تقلل أبدًا من أي تسرب في منزلك واطلب المساعدة من المتخصصين لإصلاح أي نوع من الأضرار في الأنابيب الخاصة بك على الفور.

5- استبدال طفاية الحريق منتهية الصلاحية

يجب أن يكون لدى كل منزل طفاية حريق واحدة على الأقل لأن الحرائق محتملة في أي منزل. أولاً، تحتاج إلى التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية وشراء آخر جديد إذا انتهت صلاحية طفاية حرائقك الحالية.

ثانيًا، احتفظ به في مكان ما. وثالثًا، عليك أن تتعلم كيفية استخدام واحد. أنت لا تعرف أبدًا متى قد يحدث حريق ولا أحد حولك يطلب المساعدة. أفضل من آسف!

6- تحقق مرة أخرى من بطاريات كاشف الدخان

كاشفات الدخان مهمة للغاية في أي منزل. اختبر صوت إنذار كاشفات الدخان وإذا لم تعمل، فقد حان الوقت لتغيير بطارياتها.

بعد تغيير البطاريات، إذا كان الكاشف لا يزال لا يعمل، فيجب عليك شراء كاشف جديد دفعة واحدة والتخلص من ذلك القديم.

راقب منزلك

المراقبة ليست المعرفة. إنه ليس تحليلاً. إنه تعلم حقيقي. بمجرد أن تلاحظ مشاكل محتملة حول منزلك، فماذا بعد ذلك؟ يمكنك معرفة أين تبحث ولماذا. هنا مناطق مراقبة سريعة.

  1. لا تنس أن تنظر بجانب المستويات السفلية وتحت النوافذ والأبواب وحول المدخنة.
  2. النوافذ والأبواب والعتبات والقبعات ذات الضغط العالي، تلك التي لا يتم تعليقها أو تعرضها جنوبًا أو بدون عواصف أو مزاريب.
  3. التقليم حول المدخنة، تحت وديان السقف، تحت المزاريب المعلقة بشكل سيئ، في الزوايا أو النهايات، خشب مشوه أو ذائب.
  4. المياه التي تتجمع أو تجري باتجاه المنزل.
  5. الأرضيات الناعمة أو غير المستقرة أو المتغيرة بالقرب من الأبواب الخارجية؛ في الحمامات حول المراحيض وأحواض الاستحمام؛ وتكسر بلاط المطبخ.
  6. اختفاء اللون أو تقشير الطلاء من الداخل أو الخارج.
  7. تشققات في الجدار خاصة من زوايا النوافذ والأبواب.
  8. القبو أو المياه الزاحفة، أو قنوات العرق.

استخدم كل حواسك للمراقبة. ابحث عن الملمس وتغيرات اللون. ابحث عن الأشياء التي ليست مسطحة أو راسية. ابحث عن الشقوق، والماء، والحشرات، والنمل، وما إلى ذلك. يمكن للعين أن تلاحظ الكثير، ولكن يجب الانتباه أيضًا لقدميك. عند المشي، هل تبدو الأرضية غير مستقرة أو ناعمة؟ استمع للضوضاء أو الصرير. المس المناطق التي تغير لونها لمعرفة ما إذا كانت مبللة أو ذات روائح كريهة. هل يبدأ أي شخص بالعطس أو صعوبة في التنفس أو يعاني من الصداع عندما يكون في منطقة معينة؟ كل هذه الأشياء يمكن أن تساعدك على مراقبة منزلك لقيام بمهام صيانة منزلية.

أقرأ أيضاً:

10 نصائح لابد من إتباعها إذا كنت ترغب في الحفاظ على المياه وتوفير الطاقة في المنزل


Procesing Request