نصائح

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة

Updated on أغسطس 27, 2019
طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة

توفير الطاقة يعني أنك تستخدم طاقة أقل للقيام بنفس المهام، مما يقلل من هدر الكهرباء في منزلك وتوفير فى التكلفة والمال. لزيادة طاقتك بشكل فعال واستهلاك أموال وموارد أقل، يتطلب الأمر أن تكون على دراية بكيفية استخدام الطاقة، وأين يتم إهدارها، وكيف يمكن استخدامها بشكل أكثر فعالية وكفاءة في حياتك اليومية. ما تحتاج إلى معرفته هو بعض النصائح لمساعدتك في منزلك أو عملك في توفير الطاقة وزيادة كفاءتها. كما نعلم عندما يتعلق الأمر بكوننا اصدقاء للبيئة، فهناك العديد من الأشياء التي لها تأثير كبير على بيئتنا. يمكن أن يساعدك الحفاظ على الطاقة في منزلك على توفير أي شيء بطرق أخرى، مثل توفير فواتير الكهرباء والماء. لا يعد توفير الكهرباء في منزلك أمرًا صعبًا، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تكون فعالة للغاية. بعض أفكار الحفاظ على الطاقة المنزلية أكثر تكلفة وتعقيدًا، بينما يستغرق البعض الآخر بضع دقائق فقط ويكلف القليل.

كيفية توفير الطاقة في منزلك

النوافذ

النوافذ
النوافذ

تحقق من النوافذ في منزلك. اذا تسرب الهواء الساخن أو البارد من النوافذ يمكن أن يجعلك غير متكيف مع درجات الحرارة القصوى ويأخذ جزءًا كبيرًا من ميزانية المرافق الخاصة بك مثل تكلفة مكيف الهواء. أغلق جميع النوافذ والأبواب خلال النهار في الصيف لمنع زيادة درجة الحرارة بمنزلك، وأقفل النوافذ للتخلص من التسرب وإغلاق أي ستائر أو أغطية لمنع زيادة الحرارة. خلال فصل الشتاء، قلل من تدفق البرد باستخدام مجموعات عازل الألواح البلاستيكية وأدوات عازلة البرد تغطي وتغلق النوافذ. تأكد أيضًا من عدم وجود تسرب في النوافذ، وللتأكد من ذلك، أمسك شمعة بالقرب من النوافذ المغلقة في يوم عاصف لمعرفة ما إذا كان اللهب سيرتعش ويهتز أم لا. إذا كان الأمر كذلك وتم التأكد من وجود تسرب، فتأكد من تثبيت هذه النوافذ بشكل صحيح وعدم كسرها أو تحطيمها. كل هذه الطرق تجعلك توفر الطاقة بسهولة.

الأجهزة

الأجهزة
الأجهزة

عليك أن تقلل من عبء أجهزتك. إذا كنت تولد حرارة باستخدام بعض الأجهزة في أشهر فصل الصيف، فسيكون من الصعب عليك الحفاظ على برودة منزلك وستقوم بتلف تكييف الهواء. قم بالطهي بالخارج إن أمك، يمكنك إعداد الأطباق المشوية فى الحديقة وتشغيل الأجهزة مثل الغسالة والمجفف وغسالة الصحون أول شيء في الصباح أو آخر شيء في المساء للمحافظة على درجة حرارة المنزل فوقتها ستقوم باستخدام تكييف الهواء أقل.

التدفئة والتبريد

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة
التدفئة والتبريد

قم بضبط منظم الحرارة الى أعلى في الصيف وإلى الأسفل في فصل الشتاء واستخدم المراوح بكفاءة. خلال فصل الصيف ، احتفظ بتكييف الهواء عند 25 درجة مئوية. في فصل الشتاء ، أطفئه (خاصةً عند النوم أو ترك المنزل). مراوح السقف يمكن استخدامها لتوزيع الهواء خلال فصل الصيف والتجفيف خلال فصل الشتاء. سوف تساعد مراوح الصندوق في نقل الهواء عبر الغرف.

التسريبات بأنواعها

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة
التسريبات بأنواعها

قم بمنع مصادر الهواء في جميع أنحاء منزلك مثل الأبواب التي يجب عليك التحقق مما إذا كانت مغلقة بإحكام إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون المفاصل غير ثابتة أو قد تحتاج إلى استبدال. أيضا ، أنابيب المياه مثل شريط العزل أو الرغوة البلاستيكية الملصقة حول الأنابيب في الأماكن غير الساخنة سوف تمنعهم من التجمد وتوفير الطاقة. أخيرًا ، بخصوص المدخنة كما لو كانت قد بحثت للتأكد من أن مدخل ومخرج المداخن جيد.

الطاقة الحرارية الجوفية

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة
الطاقة الحرارية الجوفية

للحصول على أفضل الطرق توفيرًا للكهرباء في منزلك، عليك بتجربة الطاقة الحرارية الأرضية. فهي تخفي الأنابيب المملوءة بسائل مخصص، وخلال الأشهر الأكثر دفئًا، يقوم النظام بسحب الهواء الدافئ من منزلك وفي فصل الشتاء يكون عكس ذلك. وفقا لأبحاث مختلفة، توفر النظم الحرارية الأرضية مالكي المنازل بنسبة تتراوح بين 20 و 55 في المائة من تكاليف التبريد و 35-70 في المائة في تكاليف التدفئة مقارنة بالأنظمة التقليدية وشائعة الاستخدام.

أفضل 10 نصائح من أجل توفير الطاقة فى منزلك 

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء وتوفير الطاقة
افضل 10 نصائح لتوفير الطاقة في منزلك
  1. قم بتغيير المصابيح الكهربائية إلى مصابيح ليد.
  2. إذا أمكن، اغسل ملابسك بالماء البارد، جميعنا نعرف أن الماء البارد أفضل لألياف الملابس.
  3. يمكن إضافة العزل للفتحات والثغرات والتسربات يوفر حفظ للكهرباء والطاقة ما يصل إلى 15٪ من تكاليف التدفئة والتبريد في المنزل.
  4. قم بتنظيف أو استبدال جميع الأجهزة في منزلك بانتظام. الاحتفاظ بالفلاتر الغير نظيفة يجعلها تعمل ببطء ولفترة أطول من اللازم وبالتالي تستهلك طاقة أكثر.
  5. استخدم الفرن بدلاً من الميكروويف عند الطهي.
  6. لضمان تشغيل أجهزتك بكفاءة، قم بإزالة الجليد من الثلاجة والفريزر قبل أن يصبح سمك الثلج أكثر من بوصة واحدة.
  7. خلال الأشهر الأكثر دفئًا، قم بإغلاق الستائر والظلال والستائر على الجانب المشمس من منزلك للمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة منزلك أكثر برودة وتقليل تشغيل مكيف الهواء. قم بفتح الستائر خلال الأشهر الأكثر برودة للسماح للشمس بتدفئة منزلك.
  8. لا تفتحي الفرن أثناء الطبخ! في كل مرة تقوم فيها بإلقاء نظرة خاطفة، درجة الحرارة يمكن أن تنخفض وتجعل الفرن يستخدم المزيد من الطاقة لاستعادة درجة الحرارة المسبقة.
  9. استخدم الضوء الطبيعي إن أمكن، وليس كل الاعتماد على المصابيح الكهربائية.
  10. اضبط درجة حرارة الثلاجة والفريزر وفقًا لتوصية الشركة الصانعة لتفادي المزيد من التبريد وإهدار الطاقة.

لماذا يجب علينا توفير الطاقة واستهلاك كهرباء؟

لماذا يجب علينا توفير الطاقة واستهلاك كهرباء؟
لماذا يجب علينا توفير الطاقة واستهلاك كهرباء؟

قم بإعادة ضبط نظام تكييف الهواء لديك، واستبدل ثلاجتك القديمة، فهناك الكثير من النصائح حول كيفية توفير الطاقة في منزلك. ومع ذلك ، تتطلب العديد من الاقتراحات والأفكار تحديثات باهظة الثمن للأجهزة التي تمتلكها بالفعل. يمكن أن تؤتي ثمارها على المدى الطويل حيث ستقوم بتوفير الكهرباء و من ثم تكلفة اقل. النظر في هذه التحسينات الموفرة للطاقة سهلة يمكنك اتباعها دون تكلفة الكثير. في الواقع، لقد قرأنا جميعًا العديد من النصائح حول كيفية توفير الطاقة، من إطفاء الأنوار والبحث عن ملصق نجمة الطاقة عند التسوق على الأجهزة الجديدة، ولكن هل أي من هذه الطرق والنصائح تساعد حقًا؟ الجواب نعم! كل هذه النصائح المتكررة والمستخدمة من قبل الكثير تساعدك في توفير الطاقة. هناك سبب وراء رؤيتنا نصائح مماثلة لتوفير الطاقة مرارًا وتكرارًا ، فكل خطوة واحدة تتخذها لتوفير الطاقة تساعدك على توفير المال وتقليل التأثير السلبي لمنزلك على البيئة.

إذا افترضنا أن كل واحد منا استبدل مصباحًا واحدًا بخيار أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، فسنقوم بتوفير الملايين في تكاليف الطاقة السنوية ونمنع الكثير من انبعاثات الغازات الضارة سنويًا. إذا كان لمفتاح المصباح الكهربائي الواحد تأثير مثل هذا التأثير، تخيل الفرق الذي يمكن أن تحدثه كل تلك الاجهزة التى تمكث في منازلنا. لا تنس تشجيع أصدقائك وجيرانك على إجراء هذه التغييرات، والقيام بتوفير الكهرباء والطاقة أيضًا.

لمعرفة المزيد عن خدمات الكهرباء عليك بزيارة:

الخدمات والتصليحات الخاصة بالكهرباء