نصائح

نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك

Updated on أغسطس 27, 2019
نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك

الصيف هو موسم الاستمتاع والاسترخاء والمرح، ولكن قد يكون من الصعب الاستمتاع به إذا كان منزلك حارًا وبدون هواء بارد كما هو في الخارج. قد يسبب لك هذا عدم الارتياح ومزاجًا سيئًا ويجعل عائلتك غير سعيدة أيضًا، خاصة إذا كنت مقيمًا فى دولة من الدول مرتفعة الطقس ولا تستطيع التكيف مع هذا الطقس بطبيعتك البدنية. ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الاستمتاع بعد الآن. تحتاج فقط إلى بعض النصائح حول الحفاظ على منزلك باردًا ومنعشًا طوال الصيف، وكذلك بعض نصائح صيانة التكييف الهوائي الخاص بك.

 

نصائح للتبريد في المنزل

الحفاظ على دخول الهواء الى منزلك باستمرار.

الحفاظ علي دخول الهواء الي منزلك بأستمرار
الحفاظ علي دخول الهواء الي منزلك بأستمرار

هناك الكثير من المعتقدات أنه في منتصف فصل الصيف، من الأفضل إبقاء منزلك مغلقًا وعدم السماح بأي هواء للمرور الى منزلك، ولكن هذه خدعة قديمة فقط وكنا نظن دائمًا أننا يجب ألا ندع الهواء يدخل منزلنا. هذا الصيف، عليك محاولة فتح النوافذ الخاصة بك كل يوم. نقترح عليك فتح النوافذ في الصباح الباكر قبل أن ترتفع درجة حرارتها وفي المساء بعد غروب الشمس لتجنب ارتفاع درجة الحرارة والطقس الحار. بهذه الطريقة ستسمح للهواء النقي بالدخول دون أي حرارة أو غبار.

قم بالطهي في الحديقة إن أمكن أو خارج المنزل عمومًا

قم بالطهي في الحديقة إن أمكن او خارج المنزل عمومًا ن
قم بالطهي في الحديقة إن أمكن او خارج المنزل عمومًا ن

هذا الصيف، حاول طهي الطعام بالخارج قدر الإمكان أو حاول طهي الوصفات السهلة التي لا تحتاج إلى حرارة. حيث أن استخدام الفرن والموقد الخاص بك يولد الكثير من الحرارة التي ينتهي معظمها بالانتشار في جميع أنحاء منزلك، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته.

فقط قم بجمع عائلتك وأصدقائك وجيرانك واستضافة المزيد من حفلات الشواء والنزهات الخارجية.

صيانة التكييف

صيانة التكييف
صيانة التكييف

هل تعلم أن حوالي 50 أو 55 في المئة من فواتير الطاقة الخاصة بك تحتوي فقط على تكلفة مرتفعة جدًا لتدفئة وتبريد منزلك؟ ويمكن أن تزيد هذه النسبة إذا لم تهتم بوحدة تكييف الهواء الخاصة بك. على الرغم من أن الصيانة الوقائية قد يبدو لك أنها تهدر أموالك ووقتك خاصة إذا لم يكن هناك أي شيء يستدعي صيانة التكييف، ولكن في الواقع، ذلك سيوفر لك الكثير من المال والوقت في المستقبل.

لا تنتظر حتى يتوقف التكييف الخاص بك عن العمل أو يتوقف عن توليد هواء بارد فعليك بإجراء صيانة، فحاول أن تقوم بذلك من الآن.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية الحفاظ على منزلك باردًا وتلبية احتياجاتك طوال موسم الصيف ، فلا تتردد في الاتصال بأي وكالة صيانة أو أي خبراء تكييف ليقوموا بتلك المهمة على أكمل وجه.

 

5 نصائح للحفاظ وصيانة التكييف الخاص بك

1)    فهم كيفية عمل التكييف فى منزلك

فهم كيفية عمل التكييف في منزلك
فهم كيفية عمل التكييف في منزلك

تحتوي معظم مكيفات الهواء على جزأين أساسيين، الوحدة الخارجية التي تسمى بالضاغط، والتي تقع خارج منزلك، ووحدة داخلية تسمى المبخر، تقع في قناة مركزية في المضخة الحرارية. هذان الجزءان مسؤولان بشكل أساسي عن عملية التبريد الكاملة لمكيف الهواء لديك، لذلك يجب عليك معرفة أشكالها وكيفية عملها. استخدم دليل المالك لمعرفة كيفية عملها وكيف يمكنك صيانتها.

2) الحصول على ترموستات (منظم) يعمل اتوماتيكيًا

لحصول علي ترموستات (منظم) يعمل اتوماتيكيًا
لحصول علي ترموستات (منظم) يعمل اتوماتيكيًا

يعتبر الترموستات القابل للبرمجة أمرًا ضروريًا في حالة تكنولوجيا التكييفات الحالية والحديثة. تتيح لك هذه الأنواع من منظمات الحرارة ضبط درجات الحرارة التي تحتاجها عدة مرات خلال اليوم، وتنخفض درجة الحرارة تلقائيًا عند الحاجة لمساعدتك في توفير المال وإدارة درجة الحرارة دون الحاجة إلى مساعدتك مرة أخرى.

3) التحكم في درجة الحرارة من خلال النوافذ

التحكم في درجة الحرارة من خلال النوافذ
التحكم في درجة الحرارة من خلال النوافذ

يدخل الكثير من أشعة الشمس والحرارة إلى المنزل من خلال النوافذ، وخاصة النوافذ المفتوحة، وكما نعلم، لا يمكننا إبقاء مكيف الهواء مفتوحًا وفتح النوافذ في نفس الوقت، مما سيؤثر سلبًا على تكييف الهواء ويمكن أن يتلف بسبب ذلك. إذا كنت تتحكم حقًا في الحرارة في منزلك، فاحرص على الانتباه إلى النوافذ الخاصة بك، وليس فقط على وحدة تكييف الهواء. احتفظ بأي نافذة مغلقة ومغطاة بالستائر أو الستائر خلال اليوم، خاصة النوافذ التي تقابل الشمس. إذا كنت تعيش في مناطق مشمسة أو في دول حارة، فستحتاج بالفعل إلى وحدة تكييف خلال فصول الصيف والشتاء. هذا يعني أنه يجب فحص التكييف الخاص بك على أساس منتظم ودوري.

4) تغيير منقي (فلتر) التكييف الخاص بك

تغيير منقي (فلتر) التكييف الخاص بك
تغيير منقي (فلتر) التكييف الخاص بك

من المهم تغيير المنقي على أساس روتيني. يمكنك القيام بذلك بنفسك كل شهر إلى ثلاثة أشهر. ما يحدث عندما لا تقوم بتنظيفه وازالة الشوائب الخاصة به، هو أنه يجعل عمل مكيف الهواء لديك أكثر صعوبة لإخراج الهواء البارد،مما يؤدي لاحقًا إلى زيادة فاتورة الطاقة لديك. من الضروري ليس فقط تغيير المنقي وتنظيفه ولكن أيضًا التأكد من عدم قطع أي جزء منه والحصول على الحجم الصحيح من البداية. يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في تقليل التكلفة العالية التي ستدفعها وتحسين  جودة الهواء فى منزلك.

5) إغلاق جميع الثقوب أو أي تسرب للهواء

نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك
إغلاق جميع الثقوب او اي تسرب للهواء

إذا كان هناك أي تسرب أو ثقوب في تكييفك حيث يخرج الهواء عن طريق الخطأ، فأنت بحاجة إلى إغلاق هذه الثقوب ويمكنك التأكد من التحدث إلى الموظفين المحترفين للحصول على أفضل حل لغلق تلك الثقوب. القيام بهذه العملية يضمن دخول جميع الهواء إلى المنزل.

 

 

 

3 المفاهيم الخاطئة والشائعة عن استخدام التكييف

 

تجنب ارتكاب هذه الأخطاء، سيجعل وحدة تكييف الهواء الخاصة بك تعمل بكفاءة أكبر، وتوفر أموالك، وتجعلك تتمتع بحياة أطول.

1. تركك للفلاتر القديمة

نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك
تركك للفلاتر القديمة

كما ذكرنا سابقًا عن تأثير ترك فلاتر تكييف الهواء دون تغييرها أو تنظيفها، لكن هل تعلم كم مرة يفترض أن تقوم بتغيير منقيات الهواء؟ الجواب الصحيح هو كل ستة أشهر كحد أقصى. في الواقع، فإن فكرة فلاتر الهواء لديك هي أنها تقوم بالتقاط جزيئات الغبار لتنقية الهواء، لذلك يجب أن يكون نظيفًا ونقيًا أولاً حتى يكون قادرًا على تنقية الهواء. سيؤدي تغيير فلاتر الهواء بانتظام إلى الحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بكفاءة.

2. عدم ضبط درجة الحرارة

نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك
عدم ضبط درجة الحرارة

خطأ آخر مهم وكبير يرتكبه الناس، وهو عدم ضبط درجة حرارة مناسبة للمنزل وعدم توفير كفاءة في استخدام الطاقة. من خلال إهمال منظم الحرارة، فأنت بذلك ستحصل على فاتورة كهرباء عالية كل شهر.

3. الإهمال فى صيانة التكييف فى منزلك

نصائح لتبريد المنزل وصيانة التكييف الخاص بك
الإهمال في صيانة التكييف في منزلك

فأنت لا تحتاج إلى الانتظار حتى يتوقف مكيف الهواء عن العمل أو أن هناك شيئًا ما قد توقف لأن هذا سيؤدي إلى عواقب وخيمة عليك وعلى منزلك. فمن الممكن الاستعانة بجدول الصيانة الموسمية للتكييف والتي تعتبر أحد أفضل الطرق لمنع عمليات التعطل أو توقف العمل للتكييف الخاص بك.

لمعرفة المزيد عن توفير كهرباء منزلك عليك بزيارة

طرق للتوفير في فاتورة الكهرباء

خدمات الصيانة الكهربائية