CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

تصميم شرفة: إليك أفضل 12 تصميم لديكورات الشرفة

مصادر إلهام
يناير 22, 2021

الشرفة الخارجية هي مجرد حلم لمعظم الناس الذين يعيشون في المدينة، حتى لو كانت مجرد شرفة صغيرة. فإذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك شرفة، فسيكون من الرائع إنشاء تصميم شرفة مذهل لها. هذا يعني القيام بأكثر من مجرد وضع كرسي في الحديقة وتسميته باليوم. لا يهم إذا كنت تمتلك شرفة صغيرة أو كبيرة، فالأمر كله يتعلق بمن يستفيد منها.

يمكن أن تضيف الشرفة مزيدًا من الأناقة إلى الجماليات الخارجية العامة لمنزلك. حيث تعتبر المدرجات أماكن رائعة لتجمع العائلة والأصدقاء، وللحفلات الشواء في عطلة نهاية الأسبوع، والاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر، ومشاهدة العالم يمر.

إذا كنت تفكر في إضافة هيكل شرفة في المنزل، فهل لديك تصميم جاهز بالفعل؟ أو هل تعرف تصميم شرفة مناسب لمنزلك؟

أنواع مختلفة من الشرفات

شرفات معلقة

يتكون هذا النوع من هياكل الشرفة من أسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ المثبتة على حواف الشرفة. حيث تكون اللوحة الكبيرة متصلة بالمبنى بزاوية 45 درجة.

إنها بسيطة مثل تثبيت الكابلات الفولاذية على الجدران، وتثبيتها على لوح، وتعليق الشرفة. تعمل الطريقة باستخدام مسمار التثبيت بالحائط بنسبة 50٪ وقوى السحب بنسبة 50٪. تصميم شرفة هذا نوع يعتبر بسيطاً ولا يحظى بشعبية كبيرة في الاستخدام.

شرفات مكدسة

 

الشرفة في الأعمدة هي أكثر تصميمات الشرفات شهرة وشعبية بسبب بساطتها. بصرف النظر عن ذلك، فإن هذه الشرفات المكدسة ليس لها سوى حد أدنى من الحمل على المبنى أو الهيكل. فهي شرفات مكدسة غير متصلة بالمبنى؛ حيث إنها في الواقع هيكل منفصل عن المبنى.

ناتئ أو شرفات بارزة

المدرجات الكابولية هي منصات تضاف إلى المبنى بطريقة تُظهر الشرفة من وجه المبنى دون أي دعم مرئي. يتم دعم وزن سقف الشرفة بدعم الهيكل من الجدار.

التزيين شرفة

يحتاج التزيين على الشرفة إلى عدة اعتبارات لتحقيق التصميم الأنسب. تتضمن هذه الاعتبارات المواد واللون والحكومة ومتطلبات الكود المحلي ومن سيستخدمها وكيف ستكمل المبنى في النهاية.

أفكار تصميم شرفة رائعة

تثبيت أرجوحة

إذا سمحت المساحة على شرفتك، فستكون الأرجوحة هي ما تحتاجه شرفتك. استمتع بنوم بعد الظهر في النسيم المنعش! فمن الجيد أيضًا تعليق مقعد متأرجح حيث يمكنك الجلوس للاستمتاع بالمنظر.

استفد من المناظر الجيدة

إذا كانت شرفتك كبيرة بما يكفي، فحولها إلى غرفة طعام خارجية. هنا، بدلاً من منطقة جلوس، يوجد ركن غير رسمي لتناول الطعام في الهواء الطلق. مع واجهة بحرية ومغطاة بمظلة من النباتات الاستوائية، تتميز هذه الشرفة بالحد الأدنى من الديكور، مما يسمح لنا بالتركيز على البيئة الطبيعية.

أضف غطاء

قم بتغطية شرفتك لخلق الظل والحماية من العوامل الجوية. لكن ليس عليك بناء هيكل علوي دائم. بدلاً من ذلك، قم بتثبيت القماش الخارجي أو قماش القنب على أعمدة الزاوية للحصول على مظهر بوهيمي.

أضف طاولة قابلة للطي وكراسي

تعد الطاولة دائمًا إضافة رائعة لشرفتك. اختر أثاث الشرفة القابل للطي، بحيث لا يعيق الطريق عند عدم استخدامه. وتأكد أيضًا من اختيار مادة لن تتضرر في المطر والشمس. يمكنك حتى التفكير في الحصول على مقعد حائط قابل للطي بشكل مسطح عند عدم الحاجة.

سطح السفينة الخشبية

مع تصميم شرفة مثل هذا، يمكنك استخدام بلاط السطح الخشبي الخارجي عالي الجودة لإنشاء سطح جميل على شرفتك. اجلس واستمتع بالنسيم!

ابدأ مجموعة نباتية

يمكنك حتى تحويل أصغر الشرفات إلى حديقة ساحرة. استخدم مجموعة متنوعة من النباتات المحفوظة بوعاء وصناديق الغراس على الأرض وكذلك في الأواني المعلقة، واستخدم كل شبر من المساحة المتاحة لتحويل شرفتك إلى واحة خارجية خضراء. تأكد من وضع النباتات التي تحتاج إلى ضوء الشمس في الخارج. وحاول استخدام مزيج مثير للاهتمام من النباتات المزهرة والعصارة والخضروات لإنشاء طبقات. بعد كل عملك الشاق في تجهيز حديقتك، لا تنس أن تسقيها بانتظام وتعتني بها جيدًا. فأنت بالطبع لا تريد حديقة بنية جافة.

أكسسوارات الأرضية

قد يؤدي ترك الأرضيات إلى جعل المساحة تبدو فارغة ومهجورة. وهنا يمكن للسجادة أن تجعل شرفتك تبدو أكثر اتساعًا، ولكن اختر الطباعة المناسبة لخلق وهم بمساحة أكبر. يمكنك حتى الحصول على سجادة من العشب الصناعي، ومع العديد من مزارعي النوافذ، يمكن أن تجعل شرفتك حديقة حضرية صغيرة.

اخلق إحساسًا بالخصوصية

بدلاً من كرسي أو أريكة الكبيرة في الهواء الطلق، اختر مقعدًا رقيقًا. سيشغل مساحة أقل ولكن يمكن أن يكون مريحًا إذا أضفت وسادة وبطانية. أيضًا، يمكنك استخدام مقسم غرفة يتيح لك الحصول على وهم خصوصية لطيف إذا كنت تشارك المساحة مع أحد الجيران.

قم بإعداد حديقة أعشاب

إذا كنت تحب الطهي بقدر ما تحب في الجلوس فى الهواء الطلق، فقم بإعداد حديقة صغيرة وابدأ في زراعة الأعشاب الخاصة بك للطهي بها. إنه المكان المثالي للقيام بذلك إذا لم يكن لديك حديقة كبيرة بالخارج. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى الاستثمار في أي ديكور للشرفة - فالنباتات تتحدث عن نفسها.

إضاءة أنيقة

الشرفة ليست فقط لليوم، أضف بعض تركيبات الإضاءة الأنيقة ولديك المكان المثالي لأمسيات الصيف. يمكن للإضاءة أن تجعل أي مساحة تبدو أكثر اتساعًا وراحة. لذا اضبط مزاجك واختر الإضاءة المناسبة وفقًا لذلك.

قم بإنشاء زاوية قراءة في شرفتك

يمكن لكرسي مريح وطاولة جانبية صغيرة (أو حافة إذا لم يكن لديك مساحة كافية لطاولة) تحويل شرفتك إلى مكانك المفضل في المنزل. حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو الاسترخاء مع فنجانك أو القراءة أو الكتابة أو التأمل أو القيام بأشياء خاصة بك. لا تنس رمية دافئة لتجعلك مرتاحًا إذا غفوت أثناء القراءة.

قم بإنشاء حديقة

هل فكرت يومًا في تركيب عشب على شرفتك؟ بينما يجب التخطيط لعشب حقيقي في المراحل الأولى من المبنى الخاص بك، لم يفت الأوان أبدًا للحصول على مظهر حديقة جميل. حيث يمكنك البحث عن العشب الصناعي الذي يبدو طبيعيًا تقريبًا مثل العشب الحقيقي ولكن يمكن الحفاظ عليه بأقل قدر من العناية.

أقرأ أيضاً:

النباتات الداخلية: كيف تختار النبات المناسب لتزين منزلك؟

ديكورات غرف النوم: اكتشف أفكار تزيين غرفة النوم الانيقة والجميلة


Procesing Request