نصائح

الوان غرفة النوم: أشهر 9 ألوان لغرفة النوم الخاصة بك

Updated on مايو 21, 2020

تعد غرفة النوم الخاصة بك هي المكان الأكثر أهمية بالنسبة لك ، حيث تقضي معظم وقتك عندما تكن متعبًا بعد يوم طويل ، وبالتالي يجب أن يكون الديكور مريحًا واختيار لون الطلاء المناسب لغرفة النوم سيحدث فرقًا كبيرًا في كيف تشعر. أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر باختيارك لتزيين غرفة نومك هو “ما اللون الذي يجب أن أقوم باستخدامه؟” يعد اختيار أفضل الوان غرفة النوم أمرًا مربكًا لكثير من الناس ، وخاصة أولئك المقبلون على الزواج . وهذا يعتمد على تفضيلاتك ، ولونك المفضل ، ونمط حياتك ، وميزانيتك ، والديكور الخاص بك في بقية منزلك.

هل تعلم أن الألوان تؤثر على حالتك المزاجية؟ على سبيل المثال ، وجدوا أن اللون الأزرق يجعلك تشعر بالنعاس. الأصفر يجعلك سعيدًا. أما الأخضر فينعش العقل. فمهما كانت أهدافك لغرفة نومك ، استمر في قراءة هذا المقال لمعرفة كيف يمكنك طلاء غرفة نومك لتحسين منزلك وحالتك المزاجية من خلال أفضل الوان غرفة النوم. نأمل أن تجد هنا مصدر إلهام لمساعدتك على اختيار أفضل ألوان غرفة نومك.

 

استخدام الألوان المفضلة لديك

هل تحب اللون الوردي أو الأزرق أو الأسود؟ عندما تختار الوان غرفة النوم الخاصة بك ، فكّر في الألوان التي تجعلك تشعر بتحسن. واحدة من الخيارات الأكثر وضوحًا لنظام الألوان في غرفة نومك هو لونك المفضل أو مزيج من الألوان. ففي الغرفة التي تنام فيها وتستعيد طاقاتك ، يجب أن تكون محاطًا بالألوان التي تحبها.

 

استوحي من عمل فني

إذا كان لديك صورة أو لوحة مفضلة ، فلا تتردد في استخدامها ، وخاصة عند اختيار الألوان الخاصة بغرف نوم الأطفال. استخدام العمل الفني سيوفر خيارات ألوان رائعة.

أشهر الألوان والحالة المزاجية

كما ذكرنا أعلاه ، تؤثر الألوان في حالتنا المزاجية. عند اختيار اللون ، ضع في اعتبارك أسلوبك الشخصي. فيما يلي بعض ألوان غرفة النوم المشهورة والحالة المزاجية للشخص.

– الأحمر والأبيض والأسود

الأسود والأبيض هما ألوان كلاسيكية، ولكن إضافة اللون الأحمر إلى المزيج يأخذ الألوان إلى مستوى جديد من الطاقة. فكما نعلم ، اللون الأحمر هو الأكثر حيوية من بين جميع الألوان ، لذلك إذا كان لديك مكتب في غرفة النوم الخاصة بك أو في كثير من الأحيان تدرس على سريرك ، فإن هذا اللون يمكن أن يجعلك في مزاج ملائم لإبراز أفضل أفكارك. نحن نوصي باستخدام هذا اللون بشكل معتدل في غرفة النوم.

– اللون الأزرق في غرفة النوم

الأزرق يدل على الهدوء والسكينة والاسترخاء. وينبغي أن يكون أحد أفضل الخيارات لألوان غرفة النوم ، فهو الأفضل للحصول على نوم جيد ، وأحلام سعيدة ، ويشجع على الشعور بالراحة. وإذا كنت تعيش في طقس حار ، يمكن أن يجعلك اللون الأزرق تشعر ببرودة قليلاً في غرفتك. إذا كانت غرفتك لا تملك ما يكفي من الضوء الطبيعي أو إذا كنت تقرأ كثيرًا في كثير من الأحيان في الليل ، فانتقل إلى اللون الأزرق الباستيل حيث أنها ستُبقي غرفتك مشرقة. إذا كنت ترغب في تجنب الشعور باستمرار بوجود اللون الأزرق ، فإننا نوصي بالابتعاد عن الظلال الداكنة باللون الأزرق. بغض النظر عن اللون الأزرق الذي تختاره ، هذا هو اللون الذي سيجعلك تنام بهدوء.

– اللون الأخضر في غرفة النوم

يعتبر اللون الأخضر هو أفضل الوان غرفة النوم التي تعمل على تحسين شكل غرفتك وحالتك المزاجية. فاللون الأخضر يجعلك تشعر بالهدوء والانتعاش. والظلال الخضراء مناسبة للغرف ذات المساحات الكبيرة التي يمكن استخدامها للقراءة أو التأمل. كما يوصى باللون الأخضر لأولئك الذين لديهم صعوبة في الاستيقاظ أو النوم ، حيث أن اللون الأخضر يكون له تأثير واضح على الحالة المزاجية.

– اللون الأبيض المحايد

إذا كنتم زوجين وترغبا في جعل غرفتكما أكثر رومانسية ، فمن الغريب أنه ليس اللون الأحمر الذي ينشر الرومانسية ، ولكن اللون المحايد. فتعتبر الألوان المحايدة مثل الأبيض إلى اللون البيج رائعة ولا تميل إلى التأثير بشكل كبير على الحالة المزاجية ، فهي تتيح لك التركيز على التفاصيل في غرفة نومك والتركيز على الفن والرسم على الجدران والأقمشة الموجودة على السرير. إذا كنت ترغب في تغيير الوان غرفة النوم الخاصة بك ، فإننا نوصي باختيار ظل كهذا حيث يمكن أن يتطابق مع أي نمط. هذا الظل رائع أيضًا للأشخاص العمليين الذين يستمتعون بالشعور بالمساحات المفتوحة والمشرقة.  

– اللون الأصفر

الوان غرفة النوم

إذا كنت شخصًا يحب في الصباح فتح الستائر والنوافذ فور استيقاظه ، فسيكون اللون الأصفر خيارًا رائعًا. وسوف يتناسب مع مزاجك الصباحي . حيث يمثل اللون الأصفر الفرحة والبهجة ، ويساعدك على ترك مخاوفك وتكون سعيدًا. إذا كنت ستدهن غرفتك باللون الأصفر ، فنحن نوصي بالظلال الباستيل الأكثر نعومة.

– اللون البنفسجي

الوان غرفة النوم

هذا اللون مثالي لغرف النوم الحديثة. حيث يجعل الألوان الأخرى للغرفة تبرز بشكل جميل. فعند استخدام اللون البنفسجي ، اختر الألوان الخفيفة التي تجعلك تشعر بالراحة والهدوء. على الرغم من أن الألوان الداكنة توفر للغرف شعورًا أكثر بالفخامة ، إلا أنها غالبًا ما يمكنها خفض مستويات الطاقة لدينا.

– اللون الزهري

الوان غرفة النوم

هذا اللون مرن لجميع الشخصيات وأنماط الحياة. حيث يجعلك تشعر بالهدوء والارتياح من أي غضب. كما أنه لون يشجع على المرح. سيكون اللون الوردي مثاليًا لغرفة نوم الأطفال أو غرفة اللعب الخاصة بهم. فسوف يمنحك لمسة ناعمة وأنيقة ويلهم بالسعادة في غرفة نومك.

– اللون الرمادي

الوان غرفة النوم

هذا اللون ليس هو الخيار لشخص يريد البقاء في السرير. فهو لأولئك الذين ينامون قليلاً ويستيقظون في وقت مبكر، لأن اللون الرمادي هو اللون الجامع بين اللونين الأبيض والأسود. إنها طريقة سهلة لمساعدتك في ضبط مزاجك بشكل مثالي ويمكن أن تجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا بقليل. إنه يمثل السلام والتوازن ، لذلك يمكن أن يكون مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم. حيث تميل الألوان الفاتحة إلى جعل الغرفة مليئة بالهدوء ومتجددة في الهواء.

– اللون الأسود

الوان غرفة النوم

لا يحظى اللون الأسود بشعبية كبيرة في الوان غرفة النوم ، فالناس دائمًا قلقون بشأن طلاء غرفة باللون الأسود – ويقولون “لكن الغرفة ستكون مظلمة للغاية. ولكن علم النفس في الألوان يوصي بوجود هذا اللون من ضمن الوان غرفة النوم. حيث يساعدك على التركيز والشعور بالتحكم. يمكن أن يجعل اللون الأسود أي غرفة نوم أنيقة ، خاصة عندما تتطابق مع الديكور الصحيح لموازنة اللون الغامق، فيمكنك المزج بجدران بيضاء أو محايدة في اللون.

 

*  في النهاية ، عندما تريد تغيير الوان غرفة النوم الخاصة بك، اتبع طريقتك. فإذا كنت تزين ذلك اعتمادًا على أسلوبك الشخصي ، فسيقدره الآخرون لأنه نابع منك أنت ، حتى لو لن يفكروا في تزيين منازلهم بنفس الطريقة. وهذا يعني أنه يمكنك جعل أي لون يبدو رائعًا طالما أنه ذوقك. اختر لونًا تحبه ولوّن جدران غرفة نومك أو أثاثك أو أي شيء يجعلك سعيدًا.

 

اقرأ المزيد

ديكورات غرف النوم: اكتشف أفكار تزيين غرفة النوم الانيقة والجميلة