+973-33828717 اتصل بنا الآن على
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

البستنة: كيف تزرع حديقة في منزلك

نصائح
أغسطس 29, 2019

دعنا نتخيل حياتنا دون مساحات خضراء وحدائق وخضروات وفواكه. بالطبع وبدون أدنى شك ستكون حياة معقدة وغير صحية. نحن جميعًا نبحث عن عدة طرق لتوفير المال وتقليل التكلفة، والبعض يفضل تناول المزيد من الطعام الصحي أو الحصول على مصدر آمن للفواكه والخضروات وبعض الحدائق النباتية الصغيرة ولكن كيف نحصل على كل ذلك. كما نعلم أن اختيار الخضروات المفضلة لديك وزراعتها فى حديقتك الخاصة أمر مثير للاهتمام وصحي للغاية وهواية ممتعة، ولكن كيف تزرع حديقة في منزلك؟

يمكنك القيام بالكثير بامتلاكك مساحة صغيرة، لذلك لا داعي لوجود مساحة كبيرة أو مساحة كبيرة لإنشاء حديقتك. بمجرد أن يصبح كل شيء جاهزًا، يكون العمل الحقيقي ضئيلًا جدًا وسهل انجازه. إذا كنت تستمتع بالحدائق بالفعل وتهتم بالزراعة فهذا سيساعدك على أن تتعلم وتقوم بتجربة ذلك بعد الحصول على الفوائد.

يقول بعض الناس أن زراعة الحدائق حتى وإن كانت صغيرة يمكن أن يكون مكلف. لأنه يتطلب أدوات زراعة جديدة وبذور ومبيدات وسماد. إذا كيف تزرع حديقة في منزلك بميزانية محدودة؟ دعنا نعتبر أن البذور الصغيرة الداخلية تبدأ كجزء من الإجابة. كثير من الناس مقتنعون بأن البدء بزراعة البذور في الأماكن المغلقة يتطلب كلاً من الوقت والطاقة. فذلك خطأ. يمكنك أن تبدأ وتزرع بعض البذور أو الكثير منها. يمكنك حتى تطبيق ذلك مع ما لديك فقط، لا حاجة لشراء أي شيء باهظ الثمن. بالإضافة إلى ذلك، بأقل قدر من الجهد والعمل، يمكنك الاحتفاظ ببعض البذور مثل بذور الزهور، بذور الأعشاب، بذور الخضروات التي تستخدمها بالفعل، ثم زرعها خلال موسم التالي. كما نعلم، قد يحتاج الجميع إلى دليل إرشادات  للوصول إلى النتائج المثالية، لذا ابدأ في اتباع هذه النصائح حول كيفية بدء زراعة البذور وأنواع البذور التي يمكن أن تبدأ بزراعتها في المنازل.

 

أفضل النصائح لبدء زراعة البذور فى حديقة المنزل 

 

لكي تقوم بالزراعة بنفسك والحصول على حديقة أو مزرعة مصغرة بمنزلك، ستحتاج إلى مزيج من البذور المختلفة وبعض الأدوات مثل الأواني ذات فتحات التصريف وبالتأكيد بعض الملصقات لكل وعاء. لمعرفة كيف تزرع حديقة في المنزل عليك أن تفعل ما يلي:

1) البدء في ملء الأواني

ملء الأواني بالبذور المختارة، والبدء في خلطهم سوياً، ثم قم بأضافة الماء لكي تصبح البذور رطبة. يجب أن يكون المزيج مبتلًا ولكن ليس رطبًا كالإسفنجة، يمكن أن تقوم باستخدام زجاجة الرش. يمكنك أيضًا ترطيب البذور قبل إضافتها إلى الحاويات.

2) ادفع البذور لأسفل

اضغط بسلاسة على كل وعاء. وقم بتغطية البذور بعناية، وقم بالضغط على مزيج البذور.

3) قم بتسمية كل حاوية وتغطيتها 

قم بتسمية الأواني الخاصة بك حتى تعرف ما الذي ينمو وما الذي لا ينمو بشكل مناسب. قم بتغطية الحاويات بأغطية بلاستيكية شفافة، مما يساعد في الحفاظ على الرطوبة ودرجة الحرارة المناسبة  للبذور.

4) وضع الأواني في الضوء والدفء

وضع الأواني في منطقة دافئة، ولكن ليس في أشعة الشمس المباشرة. درجة الحرارة المثالية حوالي 24 درجة مئوية ولكن ليس أكثر سخونة من 33 درجة مئوية. و عندما تنشأ الشتلات الصغيرة مرة واحدة، تقوم بخفض درجة الحرارة الى حوالي 22 درجة مئوية على. ضوء الشمس له فائدة واهمية كبيرة، أيضا حوالي 12 ساعة في اليوم. لزيادة ضوء النهار الطبيعي، زرع الأواني بجانب ضوء منخفض الكثافة مثل الضوء تحت خزانة أو في المطبخ.

ثم تبدأ في توزيع الحبوب حيث أن بعض شتلات الخضروات سريعة بما يكفي لتنمو بحيث يمكن زرع البذور في الأرض مباشرة بعد ارتفاع درجة الحرارة الخارجية والتربة. لذلك، لزرعها، فقط تحقق من الإرشادات الموجودة على ملصق حزمة البذور. بعد أن تبدأ في زرع بذورك ، ترفع رؤوسها إلى الأعلى أولاً لكي ينمو اسرع.

5) تزويدهم ببعض الهواء

بعد انتهاء النباتات من فترة نمو الشتلات، عليك بخلع الغلاف البلاستيكي التي كنت قد وضعت من قبل. دعهم يتنفسون قليلاً.

6) قم بأعطاء كل تلك البذور انتباهك وعليك بمشاهدتها

بعد طول حوالي 3 بوصات، بذورك تتطلب ترقية أو اهتمام اكثر. قم بوضعها في أوعية أكبر، هذه المرة في مزيج من التربة.

يفضل عدم ترك الشتلات تجف. يمكنك الانتظار قليلاً تحت الأضواء الداخلية للمنزل لبدء البذور حيث تصبح النباتات أقوى أيضًا وقم بتخصيب بعناية بمزيج محدد مخفف.

كيف تزرع حديقة صحية ومدهشة

  1. يجب عليك وضع خطة قبل زراعة النبات

كيف تزرع حديقة

الحدائق المزروعة بشكل غير مخطط له، نادراً ما تكون جذابة، ولكن هذا هو ما يحدث بالتحديد عندما يوجه أصحاب المنازل إلى مركز الحدائق المحلي ويختارون النباتات أو البذور دون خطة أو دون سابق معرفة بالنوع أو الغرض. لذلك من الصعب جدًا زراعة نبات بدون خطة. لذلك عليك أن تبدأ بإنشاء قائمة من الخضروات والفواكه التي تأكلها عائلتك بانتظام وتريدها أن تنمو فى حديقتك. ثم قم بإجراء القليل من البحث والتحقق لمعرفة أي النباتات في قائمتك هي المثلى للنمو وسهلة الزراعة.

سيساعدك هذا في اختيار النباتات التي من المرجح أن تبدو جذابة وصحية بعد زراعتها في حديقتك.

 

  1. حاول اختيار النباتات التي يمكن أن تتكيف مع ظروف الجفاف

كيف تزرع حديقة

لسوء الحظ، تحتاج زراعة الخضراوات والفواكه إلى ماء كثير، وهو ما لا يمكنك تبديله ابداً إذا كنت تعيش في بعض البلدان الجافة المختلفة مثل جنوب كاليفورنيا على سبيل المثال.

لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون لديك حديقة، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات الإضافية لتنمية شتلات النباتات الخاصة بك. الخطوة الأولى في هذا الأمر، والتي ستدعمك أيضًا أن تكون لديك حديقة تبدو أفضل مع كمية أقل من المياه، , وهنا نقوم بتفضيل النباتات ذات المتطلبات والظروف المائية المنخفضة، مثل بعض أنواع الكوسة والفلفل.

  1. حاول أن تختار الشتلات الصحية

كيف تزرع حديقة

واحدة من أكثر الطرق أمانًا لتجنب الأمراض والحصول على نباتات جذابة في حديقتك الصغيرة هي بذل قصارى جهدك لجلب النباتات الصحية المنزلية.

تحقق بانتظام من العفن التي ينتشر على سطح الأوراق والأوراق الملونة، ولا تتردد في إخراج النبات من الوعاء بلطف للتحقق من صحة جذور النبات. إذا كنت تبدأ من الاساس وتقوم بزراعة البذور بنفسك كما ذكرنا من قبل، فيجب عليك التأكد من شرائها من شركة جديرة بالثقة.

  1. الحفاظ على التربة الخاصة بك صحية

كيف تزرع حديقة

تتطلب النباتات الصحية تربة صحية غنية بالمواد الغذائية. بدون تربة جيدة ، قد لا تنمو النباتات أو تعيش، وقد لا تنتج بشكل جيد وتصبح أكثر عرضة للمرض. أضف بعض الأسمدة الجيدة لزيادة العناصر الغذائية في التربة. يمكنك بسهولة اختبار مستويات المواد الغذائية في التربة الخاصة بك. تأتي هذه الأدوات سهلة الاستخدام مع إرشادات توضح كيفية تحسين التربة الخاصة بك بمجرد معرفة كيفية مقارنة حالة التربة بنوع التربة التي تحبها النباتات.

  1. قم بإحاطة النباتات الخاصة بك مع العشب الاصطناعي

كيف تزرع حديقة

يمكنك دائمًا الاعتماد على العشب الصناعي لتبدو طازجة وخضراء وجذابة ، مما يجعلها بالمظهر المثالي لحديقتك. يمكن للون الأخضر النابض بالحيوية والنابض بالحياة أن ينطلق بشكل مثالي من الإزهار الملونة والزهور المختلفة في حديقتك.

  1. معرفة كيفية التعامل مع المشاكل الشائعة

كيف تزرع حديقة

يمكن أن تساعد الخنافس في إنقاذ نباتاتك من الأمراض، وقد تترك الثقوب القبيحة وفتحات في أوراقها، وهناك علاجات مختلفة لعلاج القوالب المختلفة التي تؤثر على أنواع معينة أكثر من غيرها.

للحفاظ على حديقتك لكي تبدو أفضل، تحتاج إلى معرفة كيفية التعامل بسرعة مع المشاكل الأكثر شيوعا التي يمكن أن تؤثر على النباتات الخاصة بك.

لمعرفة المزيد عن الزراعة المنزلية انظر أيضًا:

انواع النباتات المنزلية وكيفية العناية بها


Procesing Request