+973-33828717 اتصل بنا الآن على
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

أعطال السباكة: تعرف على 6 من أعطال السباكة الشائعة التي تتطلب اهتماما مهنيا على الفور

الكفاءة والأمان
أكتوبر 15, 2017

هناك الكثير من أعطال السباكة التي يجب على أصحاب المنازل أن يكونوا على بينة بها من أجل تجنب وقوع الكوارث الكبرى في منازلهم بسبب جهلهم. نحن نتحدث هنا عن أعطال السباكة البسيطة التي يمكن أن تتطور إلى مشكلة خطيرة إذا لم يتم الإنتباه لها ومعالجتها في الوقت المناسب.

ولذلك، نقدم في هذا المقال أكثر 6 أعطال السباكة الشائعة التي يلاحظها معظم أصحاب المنازل في منازلهم ولكنهم يميلون إلى عدم إيلاء الاهتمام بها لخطأ التفكير أنها لا تستحق المعالجة الفورية.

1- تسرب الحنفيات

تسرب الحنفيات

أعطال السباكة رقم واحد التي يعاني منها معظمنا ونميل إلى تجاهلها هي تسرب المياه من الصنبور. الصنبور الذي يسرب الماء هو شيء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل سباكة خطيرة إذا ترك دون علاج. فالأنابيب الخاصة بك يمكن أن يوجد بها كسر وأنت لا تعرف حتى ذلك.

وهذا هو السبب، تحتاج إلى استدعاء السباك الخاص بك للتحقق من الصنبور الخاص بك. يجب ولابد أن تعرف أيضا أن تسرب الحنفيات يؤدي إلى زيادة في فاتورة المياه الخاصة بك، لذلك لابد ان تولي اهتماما أفضل لهذه القطرات البسيطه وإصلاح المشكلة فور إكتشافها.

2- تسريب مياه المراحيض

تسريب مياه المراحيض

من أكثر أعطال السباكة الشائعة هي تسرب مياه المرحاض. خزان المرحاض الخاص بك يمكن أن يكون به تسرب، أو صمام الإمتلاء نفسه ذو نوعية سيئة، أو أن الأنابيب في ارتفاع خاطئ. مهما كانت المشكلة، يجب إصلاحها على الفور حيث أن تسريب المياه من المراحيض يفقدك مئات من غالونات الماء والذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع في فاتورة المياه الخاصة بك.

هناك أعطال أخرى في المرحاض تعتبر مشكلة كبيرة تحتاج إلى محترف مثل المياه التي تتخبط في الوعاء، المياه التي تتلاعب في الخزان، أو الوعاء الذي يفرغ المياه ببطء.

3- انخفاض ضغط المياه

انخفاض ضغط المياه

يمكن أن يكون صمام الإغلاق مغلق، أو الصنبور ذاته مغلق، أو ربما يكون الأمر انسداد في السباكة أو تسرب للمياه. عندما يتعلق الأمر بمشكلة انخفاض ضغط المياه، فمن الأفضل التحقق من كل الإحتمالات لأنها يمكن أن تكون أكثر من مشكلة واحدة تؤدي إلى انخفاض ضغط المياه.

يمكنك الإنتباه إلى وجود ضغط مياه من خلال الالتفات إلى صنبور المياه الخاص بك أثناء ملئه للحوض. إذا أخذ إلى الأبد لملئ الحوض الخاص بك إذا ضغط المياه لديك بالتأكيد منخفض. علامة أخرى هي أن تولي اهتماما لفترة من الزمن لدورة الغسالة الخاصة بك وإذا إستغرقت الدورة الكاملة للغسالة وقتا أطول من المعتاد، إذا هذه علامة لابد من وضعها في الإعتبار.

4- عدم وجود الماء الساخن

عدم وجود الماء الساخن

إذا كان ضوء السخان الخاص بك يعمل ولكن لا يوجد لديك أي ماء ساخن لاتخاذ دش، إذا المشكلة قد تكون في خزان السخان الخاص بك الذي يحتاج إلى أن يتم تنظيفه من الرواسب. يمكن أن تكون الأعطال الأخرى مع سخان المياه الخاص بك مشاكل بالحرارة، أو طيار لا يعمل. في بعض الأحيان قد لا توجد مشاكل خطيرة ويكون الأمر مجرد أن سخانات المياه ليست كبيرة بما فيه الكفاية لخدمة احتياجات عائلتك، لذلك يجب عليك شراء واحد أكبر بدلا من ذلك.

إنه ليس من المستحسن أن تقوم بإصلاح سخان المياه بنفسك لأنها عملية صعبة وسوف تتطلب خدمات المهنيين من أجل تجنب حدوث أعطال خطيرة. وتعتبر سخانات المياه من أعطال السباكة التي يفضل تركها إلى المهنية للتعامل معها.

5- التصريف البطيء

التصريف البطيء

هذه تعتبر واحدة من أعطال السباكة الأكثر شيوعا التي نواجهها في بيوتنا. قد يكون الصرف البطيء بسبب الشعر المتراكم أو منتجات النظافة التي تتراكم وتخلق انسدادا.

يمكنك إصلاحه بنفسك عن طريق إزالة غطاء الحوض وتنظيف أي بواقي، وإذا لم ينجح ذلك، يجب استدعاء السباك الخاص بك حيث أن أي حل آخر يمكنك القيام به بنفسك يمكن أن يضر بالأنابيب إذا لم يتم بشكل صحيح.

6- خراطيم الغسالة

خراطيم الغسالة

على الرغم من أنها الأجهزة الثقيلة التي يمكن أن يصل عمرها إلى 15 عاما، ولكن خراطيمها ضعيفة ويمكن كسرها بسهولة. إذا لاحظت خرطوم الغسالة الخاص بك يسرب مياه إذا يجب استدعاء سباك في الحال لتحل المسألة.

لا تتجاهل أبدا تسرب مياه من خرطوم الغسالة، لأنها يمكن أن تتطور وتصل إلى العفن أو الصدأ وتسبب مشاكل أكثر خطورة بكثير من شأنها أن تأخذ وقتا طويلا والمزيد من المال لإصلاحها. خرطوم الغساله الذي يسرب المياه هو واحد من أعطال السباكة التي ينبغي أن لا تترك دون مراقبة أو معالجعة فورية حيث أن الغسالات تعد من الأجهزة الأكثر إستخداما في جميع أنحاء المنزل.

إذا كنت تعاني من مشكلة في السباكة اتصل بالمحترفين:


Procesing Request