ترند

تعرف على تكنولوجيا الأجهزة المنزلية الذكية

Updated on مارس 4, 2019

في الوقت الحاضر أصبح كل شيء اتوماتيكياً و يعتمد بشكل رئيسي على شبكة الإنترنت، حتى  المصابيح المنزلية والستائر يمكن توصيلها بالإنترنت ويمكن التحكم فيها بواسطة جهاز محمول أو مساعد ذكي. ولكي تجعل منزلك ذكي مواكب للتكنولوجيا الحديثة، تحتاج إلى معرفة بعض المعلومات عن الأجهزة المنزلية الذكية الجديدة.

لم تعد الأجهزة المنزلية الذكية تدور حول التحدث إلى مساعد جوجل ليخبرك عن أحوال الطقس أو يقوم بضبط  منبهك الشخصي لإيقاظك، و لكن أصبح يتم استخدامها  لجدولة مواعيدك و إطفاء الضوء عندما لا يكون هناك أحد بالمنزل وحتى مساعدة زوجتك في الطهي. كما قد أصبحت  تتعامل هذه الأجهزة الإلكترونية الذكية مع مهام أكثر جدية ، مثل العمل كنظام أمن منزلك. لم تعد هذه الأجهزة الذكية فقط للمتعة والترفيه، بل أصبحت توفر بعض الاحتياجات الجوهرية الضرورية. تلعب الأجهزة الذكية حاليًا دورًا مهمًا في حياة كل فرد، من أصغر حاجة إلى أكثرها  أهمية.

يحتاج المرء أن يعيش حياة أفضل وأسهل، وتوفر الأجهزة المنزلية الحديثة سهلة الاستخدام حياة سلسة مريحة.

عصر الكمبيوتر القديم

عصر الكمبيوتر القديم

في بداية القرن العشرين كان جهاز الكمبيوتر القديم الذى كنا نستخدمه ثقيلاً، وذو مميزات محدودة جدًا و كان سعره باهظاً للغاية، في الوقت الحاضر أصبح  لدينا الأجهزة المحمولة المزودة بأجهزة الشحن الخاصة بها، المستخدمة لشحن البطارية إذا لزم الأمر، وأصبحنا جميعًا نستطيع تحمل تكاليفها، لأن على الأغلب اسعارها مناسبة للغالبية.

يدل هذا على كيفية العيش في بداية القرن العشرين، و كيف أصبحت حياتنا الآن مع وجود تلك الأجهزة الذكية.

في الواقع ، لست بحاجة الآن إلى عدة أجهزة غير مجدية في منزلك كما كان الحال قبل ثلاث سنوات ، كنا نحتاج في السابق إلى شراء الكثير من الأجهزة حيث يقوم كل جهاز بوظائفه الفريدة، ولكن اليوم الأنظمة الذكية والأجهزة الذكية لديها أكثر من وظيفة واحدة وتستطيع أن تقوم بتلبية كافة الاحتياجات.   

كما ذكرنا من قبل ، تتطور تقنية المنزل الذكي ، والشركات مثل Amazon و Google تطلق موجة جديدة من مكبرات الصوت الذكية والمساعدين الأذكياء.

الفرق بين الأنظمة الذكية والأجهزة الذكية

الفرق بين الأنظمة الذكية والأجهزة الذكية

لمعرفة ما هي أفضل الأجهزة المنزلية الذكية لمنزلك في هذا العصر الحديث، عليك أولاً  أن تعرف الفرق بين الأجهزة المنزلية الذكية وأنظمة المنزل الذكي.

النظام الذكي هو مركز القيادة الذكية للأجهزة التي تتحكم في منتجاتك الفردية مثل أمازون اليكسا أو مساعد جوجل. بشكل أساسي ، النظام الذكي هو ما تتحدث إليه عندما تريد حدوث شيء ما أو عندما تحتاج إلى طلب  ما من أحد أجهزتك.

من ناحية أخرى ، يعد الجهاز الذكي جهازًا فرديًا يعود إلى النظام الذكي مثل مكبر صوت أمازون أو لمبات فيليبس.

أمازون اليكسا:

إذا كنا نتحدث عن الأنظمة الإلكترونية المنزلية الذكية دعونا نستكشف “أمازون اليكسا”:

الإيجابيات:

-أليكسا يجعل كل شيء في منزلك الذكي سهل الاستخدام والتحكم.

– يمكنك استخدام أليكسا للتحدث إلى التطبيقات بسهولة كما يمكنك أن تطلب منها إيقاف تشغيل الأنوار أو إيقاظك من خلال ضبط المنبه.

-تتكامل معظم  المنتجات مع اليكسا ، بما في ذلك المنتجات التي تصنعها فيليبس و سامسونج ونست. يمكن أليكسا الآن التحدث إليك والتفاعل معك، وقفل أبوابك أو ضبط درجة حرارة منزلك.

-أنت لا تحتاج إلى استخدام يديك أثناء إصدار الأوامر إلي اليكسا ، وهذا يعني أن خلال العمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، يمكنك أن تطلب من أليكسا الإجابة على استفساراتك.

-أليكسا لديها القدرة على التفاعل والتحدث مع معظم الأجهزة والتطبيقات الذكية الأخرى (اليكسا لديه معظم عمليات دمج الجهات الخارجية لأي نظام ذكي) مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات لمنزلك الذكي.

السلبيات:

يستغرق تحديث أليكسا عدة أيام لللحصول علي الإصدار الجديد.

-تمكن أليكسا أشخاص آخرين من تحديد موقعك باستخدام تقنيات مختلفة.

-إذا واجهت أي مشكلة في شبكة الانترنت، فلا يمكن تشغيل الجهاز.

مساعد جوجل:

مساعد جوجل:

إذا كان هناك أي منافس حقيقي لشركة امازون اليكسا، فسيكون مساعد جوجل بالتأكيد. على الرغم من أنه يحتوي على تكامل أقل لأي جهة خارجية مقارنة بأليكسا، إلا أنه غالبًا ما يمكنه الإجابة عن الأسئلة وإكمال الأوامر التي قدمتها بينما لا تستطيع أليكسا ذلك. على سبيل المثال ، إذا أخبرت مساعد جوجل بأنك “لست مهتمًا بهذه الأغنية” ، فسيقوم هو بنقلك إلى الأغنية التالية ، بينما ستخبرك أليكسا بتعليمات لتقوم بهذا بنفسك كقيامك بنقرة أو استخدام إبهامك لتغييره.

الاختلافات الصغيرة مثل هذه يمكن أن تؤثر عليك و تجعلك تميل ناحية مساعدة جوجل، لأنه في كثير من الأحيان أكثر فائدة من اليكسا.

الإيجابيات:

يفوز مساعد جوجل عندما يتعلق الأمر بفهم كيفية التحدث إلى الأشخاص بشكل طبيعي وكيفية التعامل مع الإنسان.

– يمكنه تقديم إجابات لأسئلتك و اجابة جميع الاستفسارات  أفضل من أي مساعد آخر مماثل.

– لديه القدرة على تشغيل الفيديو على التلفزيون الخاص بك.

– لديه القدرة على تحديد الأصوات المختلفة.

العيوب:

– في بعض الأحيان ، لا تتوفر التحديثات  لجميع المناطق.

-يتوفر لدى مساعد جوجل منتجات ذكية وملحقات أقل من برنامج امازون اليكسا.

-تكلفة اعلي من امازون اليكسا.

في النهاية ، يمكنك اختيار النظام  الذكي المناسب أو الجهاز الذكي المناسب لك من خلال التفكير في احتياجاتك وما ستستخدمه من أجله.

لمعرفة المزيد عن الأجهزة المنزلية انظر أيضًا: