CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

نصائح
يوليو 26, 2022

نتحمل جميعًا مسؤولية الطاقة التي نستهلكها في منازلنا. يمكن أن يساعدنا إجراء تعديلات طفيفة على توفير المال وتقليل بصمتنا الكربونية التي تؤثر على البيئة. يمكن أن يكون لاتخاذ تدابير بسيطة لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل تأثير إيجابي على البيئة ويساعد في تقليل كمية الطاقة التي يستهلكها مجتمعنا.

يعد شراء الأجهزة الذكية الموفرة للطاقة أمرًا رائعًا ، ولكن لا يزال بإمكانك تقليل استهلاك الطاقة إذا قمت باستخدام أي أجهزة لديك بطريقة ذكية.

افصل الأجهزة

يمكنك توفير الكثير سنويًا عن طريق إيقاف تشغيل الأجهزة في وضع الاستعداد. ضع في اعتبارك أنه حتى في حالة إيقاف التشغيل ، فإن بعض الأجهزة مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الميكروويف والماسحات الضوئية والطابعات تستخدم الطاقة الاحتياطية. في الواقع ، تعد "الأحمال الوهمية" ، أو الكهرباء التي تستخدمها الإلكترونيات عند إيقاف تشغيلها أو في وضع الاستعداد ، أحد المصادر الرئيسية لإهدار الطاقة.

تحقق من الإرشادات الخاصة بأي أجهزة لست متأكدًا منها مثل مسجلات التلفزيون الرقمي ، وبالطبع لا تقم بفصل الثلاجة ، ولكن يمكن إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية الأخرى تقريبًا عند القابس دون الإخلال ببرمجتها.

على سبيل المثال ، لا تنس إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الليل. تستهلك أجهزة الكمبيوتر الكثير من الطاقة لشحنها ويمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها أكثر من 40 ألف مرة دون التأثير على عمرها ، لذا قم بإيقاف تشغيلها.

وأيضًا افصل أي شاحن عن الكهرباء عند الانتهاء من الشحن، غالبًا ما يترك الناس الشواحن متصلة بالكهرباء لإعادة استخدامها ولكن بعض أجهزة الشحن لا تزال تسحب كميات صغيرة من الطاقة عند تركها موصولة بالكهرباء. إذا كان الشاحن دافئًا حتى عند عدم شحن الجهاز ، فإنه يستخدم الطاقة.

يمكنك استخدام شرائح الطاقة الذكية التي يمكن ضبطها لإيقاف التشغيل في الوقت المحدد ، أثناء فترات عدم الاستخدام ، من خلال المفاتيح عن بُعد.

اهتم بالإضاءة

تستهلك الأضواء طاقة أكثر مما يعتقده معظم الناس ، وهذا هو السبب في أنها من أفضل الأماكن لبدء ترشيد استهلاك الكهرباء.

أولاً ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد ، فانتقل إلى مصابيح LED لأنها الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. إنها تستخدم 75٪ كهرباء أقل من اللمبات المتوهجة وتدوم 25 مرة أطول.

ثانيًا ، قم بإطفاء الأنوار عندما لا تحتاج إليها. أطفئ الضوء عندما تغادر الغرفة ، وأطفئ أضواء الممرات عندما لا يستخدمها أحد ، وأطفئ الضوء أيضًا عندما يكون اليوم مشمسًا ويمكنك استخدام الضوء الطبيعي (ولكن ليس في الطقس الحار).

ثالثًا ، قم بتثبيت مستشعرات إضاءة أوتوماتيكية أو أجهزة استشعار موقوتة على الإضاءة الخارجية ، وتركيب أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة الحدائق والشرفات في الليل.

كن مسؤولاً في استخدام أجهزة التكييف

تستهلك التدفئة والتبريد أكبر قدر من الطاقة في المنزل. ومع ذلك لا يمكننا التوقف عن استخدامها، ولكن يمكننا أن نكون أكثر مسؤولية بشأن استهلاكنا.

قم بتنظيف أو استبدال فلاتر الأجهزة بانتظام على النحو الموصى به، ولا تهمل صيانة أجهزة التكييف بشكل دوري، وضبط درجة الحرارة حتى يكون المنزل لطيفًا ولكن ليس باردًا ، حيث توفر كل زيادة درجة حوالي 10٪ من استخدام الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، حافظ على ستائر النوافذ مغلقة خلال النهار في الصيف لحجب حرارة الشمس. واحكم إغلاق النوافذ التي تسرب الهواء والتي تخرج البرودة في الصيف وتدخل الحرارة من الخارج.

خلال الربيع والخريف عندما لا يكون الجو حارًا جدًا ، استخدم المراوح كلما أمكن ذلك بدلاً من تشغيل مكيف الهواء.

كن لطيفا مع ثلاجتك

لا تفتح باب الثلاجة إلا عند الضرورة حتى لا يهرب الهواء البارد منها، لا تجعل من الصعب عليها القيام بعملها!

للحفاظ على الثلاجة باردة ، قم بإذابة الأطعمة المجمدة فيها وليس على المنضدة. وانتظر حتى تبرد الأطعمة الساخنة قبل وضعها في الثلاجة. يساعد تقليل الطاقة التي تحتاجها الثلاجة في الحفاظ على البرودة على ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل.

اغسل الملابس بعناية

يتم استهلاك غالبية الطاقة المستخدمة أثناء عملية الغسيل لتسخين المياه. يمكنك ترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق خفض درجة حرارة ماء الغسيل بمقدار 15 درجة. ستشكرك غسالتك وملابسك على ذلك حيث تشير التقارير إلى أن الغسيل بالماء البارد يمكن أن يزيد من عمر الملابس دون الإضرار بها بسبب الحرارة.

حاول أيضًا غسل الأحمال الكاملة بدلاً من تشغيل الغسالة لغسيل كميات صغيرة جدًا عدة مرات.

اتجه إلى تركيب الألواح الشمسية

الألواح الشمسية هي المصادر البديلة الأكثر انتشارًا للطاقة المستخدمة في المنازل. زود منزلك ببعض الألواح الشمسية إذا كنت تبحث عن ترشيد استهلاك الكهرباء مع زيادة كفاءة الطاقة المستدامة.

تعتبر الطاقة الشمسية طريقة جيدة لبدء استهلاك مصدر أفضل للكهرباء. نظرًا لانخفاض تكاليف الاستثمار في الطاقة الشمسية الكهروضوئية في السنوات الأخيرة ، يتجه العديد من الأشخاص الآن إلى اختيار تركيب الألواح الشمسية على أسطح منازلهم لتوليد الكهرباء النظيفة والمتجددة الخاصة بهم.

لمعرفة المزيد عن ترشيد استهلاك الكهرباء انظر أيضًا:

بناء وصيانة الطاقة المستدامة في البحرين


Procesing Request