+973-33828717 اتصل بنا الآن على
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

النباتات الداخلية: كيف تختار النبات المناسب لتزين منزلك؟

نصائح
نوفمبر 5, 2020

إذا لم يكن منزلك ينعم بأطنان من اللقطات المربعة، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تحظى بمساحتك الأخضر. حيث تشغل كل هذه النباتات الداخلية مساحة صغيرة، ويتطلب الكثير منها أشعة شمس أقل، وهو أمر ضروري عندما يكون لديك عدد قليل من النوافذ للعمل معها. وإذا لم يكن لديك الكثير من المساحات الخضراء - مهلاً، ستصل إلى هناك! من السهل جدًا الاحتفاظ بمعظم هذه النباتات على قيد الحياة. حيث دائماً ما يجد الجميع نباتات داخلية تناسبه، على الرغم من مستوى مهارته أو ذوقه أو المساحة التي لديه ليوفرها. أحلام جنتك الداخلية على وشك أن تصبح حقيقة.

من الهواء النقي إلى الديكور الإبداعي - هناك العديد من الفوائد لوجود نباتات داخلية حول منزلك. ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة أنواع النباتات المناسبة للظروف الداخلية وكذلك كيفية العناية بها بشكل صحيح.

لقد جمعنا أفضل 6 نباتات داخلية ستزدهر داخل أربعة جدران، وسألنا الخبراء كيف يمكنك الاحتفاظ بها (وتزدهر) لأطول فترة ممكنة.

أفضل النباتات المنزلية

نبات قشطة دندروم " القفص الصدري"

ليس هناك شك في أنك شاهدت "نبات القفص الصدري" في جميع أنحاء Pinterest لأنها تعد من أشهر النباتات الداخلية في الوقت الحالي. ويتميز هذا النبات بأوراقه الخضراء المورقة مع ثقوب مميزة يمكن أن تناسب أي غرفة وتنمو لتناسب أي مساحة. ويفضل هذا البنات المناخ الدافئ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ويمكن تنظيفه بانتظام بقطعة قماش ناعمة ومبللة.

كل ما عليك هو أن تترك 4 سم من التربة حتى تجف بين فترات الري لأن الإفراط في الري قد يؤدي إلى تعفن الجذور. ومن علامات ذلك هي اصفرار الأوراق أو ذبولها. وللحصول على أفضل النتائج، يجب أن تتمتع النبتة بظروف رطبة إلى حد ما، لذا تجنب التدفئة والتبريد الاصطناعي، وستتطلب تغذية شهرية في الربيع والصيف عند زراعتها في حاويات.

في بيئتها الطبيعية، يحب نبات قشطة دندروم التسلق، لذا وفر له نوعًا من الحصة أو التعريشة للدعم.

دراسينا ماسنجانا "دراسينا الذرة"

يحظى هذا النبات بشعبية بين المبتدئين الخضراء وغالبًا ما يكون عنصرًا أساسيًا في المكتب بفضل طبيعته القوية. غالبًا ما ينمو قصب التكتل من 1.2 إلى 1.8 متر مع سيقان مطوية وأوراق خضراء طويلة تتميز بخطوط صفراء وخضراء فاتحة تمر من خلالها. إنه خيار رائع إذا كنت تبحث عن نبات كبير. يعمل هذا النبات بشكل أفضل في الضوء الساطع غير المباشر ولكن يمكنه تحمل الإضاءة المنخفضة. ستحتاج فقط إلى الماء مرة واحدة في الأسبوع. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذا النبات يعتبر سام للكلاب والقطط، لذلك فهو ليس الخيار الأفضل إذا كان لديك أصدقاء من الحيوانات الأليفة في جميع أنحاء المنزل.

بروميلياد

لا تخيف البروميلياد. على الرغم من اعتبارها ذات يوم نباتًا للبستاني المتقدم، إلا أن هذه النباتات المعمرة ذات الألوان الجميلة التي تشكل الورود تجعلها نباتات منزلية سهلة ومنخفضة الصيانة. عندما تكون في الداخل، فإنها تحتاج إلى ضوء متوسط ​​إلى ساطع (ولكن ليس ضوء الشمس المباشر) وتعمل بشكل جيد في الأواني الضحلة وسريعة التصريف. كما يمكنك سقي النبات عن طريق ملء الكوب المركزي (المعروف أيضًا باسم الخزان) من النبات مرة واحدة في الأسبوع خلال الأشهر الأكثر دفئًا وأقل خلال الشتاء. تأكد من شطفه بانتظام لمنع ركود الماء. نظرًا لأنها ليست وحدة تغذية ثقيلة، يمكنك إلقاء سماد بطيء الإطلاق في كوب النبات أو مزجه في التربة مرة واحدة في الموسم.

جوهرة زنجبار

لا يبدو هذا النبات المذهل مدهشًا فحسب، بل يُعتبر أيضًا "غير قابل للتدمير تقريبًا" وهو مثالي لأولئك الذين يميلون إلى إهمال نباتاتهم، لأنها تتحمل الجفاف. موطنها أفريقيا، لها أوراق خضراء عميقة ولامعة ويمكنها البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بدون ماء. السبب في أن جوهرة زنجبار شديدة الصلابة هو قدرتها على تخزين الماء في درنة تشبه البطاطس. للعناية بجوهرة زنجبار الخاصة بك، لا تفرط في ريها أو تضعها في الماء. في الواقع، إنها تزدهر على الإهمال وتفضل عدم سقيها كثيرًا. مرة واحدة في الشهر كافية. من الأفضل وضعها في منطقة مظللة من الساطع إلى الضوء، ومع ذلك، فإنها تتسامح مع بقعة مظللة، ولكنها ستستغرق وقتًا أطول لتنمو. لا تضعه في ضوء الشمس المباشر لأنه سيحترق، لذا احفظه بعيدًا عن أشعة الشمس. ويمكنك إضافة سماد بطيء الإطلاق في الربيع وإعادته إلى الوعاء إذا لاحظت أن الجذر يبدأ في الانتفاخ.

أنثوريوم أندريانوم

تعود أصول هذه النباتات الداخلية الشهيرة إلى كولومبيا وتتميز بأوراق طويلة من الجلد وخضراء داكنة وتنتج "أزهارًا" جميلة على شكل قلب باللون الأحمر والوردي والأبيض يمكن أن تستمر لأسابيع. "الزهور" هي في الواقع مساحات شبيهة بأوراق الشجر، نتوء شبيه بورق الشجر يحيط بسنبلة. لكي يزدهر النبات، فإنه يتطلب ضوءًا ساطعًا (ولكن ليس الشمس المباشرة). ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 45 سم وتحتاج التربة إلى أن تبقى رطبة بالتساوي من الربيع إلى الخريف وجافة قليلاً في الشتاء. كما يستفيد نبات الأنثوريوم من تخصيبه كل أسبوعين في الربيع والصيف بأسمدة سائلة عالية الفوسفور.

كزبرة البئر

إذا كنت على استعداد لإعطاء سرخس كزبرة البئر الذي تحتاجه، فيمكن أن يكون إضافة جميلة لمنزلك. لديهم أوراق ريشية وخضراء فاتحة مع سيقان لامعة ناعمة وتصنع نباتًا معلقًا رائعًا. لا تبدو مقرمشة فحسب، بل إنها حقًا أعواد كبريتية من عالم النبات عندما يتعلق الأمر بتعليمات العناية. لا يتطلب الكثير من الضوء، ولكن ليس القليل جدًا، وينمو جيدًا في مكان دافئ مع القليل من الرطوبة. يمكنك أن تنشئ بيئة غابات مطيرة عن طريق وضع صفيحة مليئة بالحصى تحت نبات محفوظ بوعاء. واملأ الصحن بالماء أسفل الجزء العلوي من الحصى مباشرةً وعندما يتبخر الماء، فإنه يخلق مناخًا محليًا رطبًا حول النبات.

رعاية النباتات الداخلية الخاصة بك

  • حدد منطقة في منزلك تحصل على ضوء الشمس الكافي.
  • لا تحرك نباتاتك كثيرًا.
  • اعمل على زيادة الرطوبة في الغرفة.
  • املأ أصيصك بسماد متوازن 10-10-10.
  • قم بتقليم نباتاتك بانتظام.
  • لا تضع الشاي أو القهوة في نبتتك المنزلية.

أقرأ أيضاً:

ديكور غرفة المعيشة: تعرف على كيفية تصميم غرفة معيشتك

البستنة: كيف تزرع حديقة في منزلك


Procesing Request