CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

ديكور غرفة المعيشة: تعرف على كيفية تصميم غرفة معيشتك

نصائح
أخر تحديث أبريل 12, 2020 13:04 م

إذا كنت قد بدأت للتو في التفكير في تزيين منزلك، وأول شيء في القائمة هو غرفة المعيشة الخاصة بك ، فقد تشعر بالذهول من خلال تجميع جميع القطع معًا لجعلها مثالية ومتناسقة وجذابة بشكل عام. عليك أن تفكر في ألوان الطلاء للجدران، ونوع الأثاث الذي لديك بالفعل وما تحتاج إليه، وكيفية ترتيبها وإضافتها. ولكن أول ما تكتشفه عن نفسك هو ما هو أسلوبك في الديكور. إن النظر إلى صور ديكور غرفة المعيشة يساعدك على ذلك. إن معرفة ذلك يمنحك علامات على مسار الديكور للمساعدة في توجيه قراراتك بشأن الأثاث وألوان الطلاء وأغطية النوافذ وأغطية الأرضيات والملحقات. اقرأ هذه النصائح حول كيفية البدء بتصميمات ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك.

أثاث المنزل

مشكلة شائعة بالنسبة للأشخاص هي أنهم لا يعرفون كيفية ترتيب أثاث غرفة المعيشة أو لديهم تصميمات رائعة خاصة بديكور غرفة المعيشة.

في كثير من الأحيان، يدفع الناس الأريكة أمام أحد الجدران، ومقعدان على الآخر، وهذا كل شيء. لكن ترتيب الأثاث يتطلب المزيد من التخطيط. هناك اعتبارات مهمة مثل اختيار جهة اتصال، وإنشاء مناطق دردشة، والنظر في تدفق الزيارات.

السجاد

يمكن أن يكون السجاد مشكلة كبيرة وتحديًا للوصول إلى غرفتك. هناك عدة أسباب وراء أهمية استخدامها، ولكن قبل شراء شيء ما ببساطة لأنك تحب ذلك، تأكد من أنك تعرف كل قواعد الإبهام للسجاد.

أهم اعتبار هي أي مساحة مناسبة للبساط وكذلك الحجم. عندما تكون مساحة السجاد صغيرة جدًا، يمكن أن تجعل الغرفة بأكملها تبدو مفككة، لذا تأكد من معرفة أفضل حجم لغرفتك وكيفية ترتيب أثاثك للاستمتاع بأحد تصميمات غرفة المعيشة المثالية.

يجب تعليق جميع الأثاث على أعلى السجادة، ومن الناحية المثالية، يجب أن يكون هناك حوالي 10 إلى 20 بوصة من الأرضية العارية بين حواف منطقة البساط وجدران الغرفة.

ديكورات جدار غرفة المعيشة

الجدران الفارغة هي علامة على غرفة غير مكتملة. هذا لا يعني أنك تحتاج إلى ملء كل شبر، ولكن تزيين الجدران بالفن أمر مهم. إنه أمر مهم، لكنه لا يحتاج إلى أن يكون مكلفًا لإنشاء مظهر جذاب ومتماسك.

ما يعتبره شخص ما فناً قد يكون مختلفًا تمامًا عما يعتقده شخص آخر. أفضل ما عليك فعله هو اتباع غرائزك عندما يتعلق الأمر بما تحب وما سيحدث في تصميماتديكور غرفة المعيشة الخاصة بك. تعرف على القواعد الأساسية لما يمكنك تعليقه وترتيبه، ثم اجعل قلبك مرشدًا.

إضاءة غرفة المعيشة

الإضاءة عنصر معقد إلى حد ما في أي غرفة. في غرف المعيشة، أقل من غرف المرافق مثل المطابخ، ولكن لا تزال هناك بعض الاعتبارات الهامة التي يجب عدم التغاضي عنها. الأهم من ذلك، يجب عليك تضمين كل نوع من أنواع الإضاءة الثلاثة الرئيسية: الإضاءة المحيطة، المهمة واللكنة.

يجب وضع مصادر الإضاءة على مستويات مختلفة في جميع أنحاء الغرفة. فكر في الثريات العلوية أو الإضاءة المريحة، ومصابيح الطاولة والأرضية، وشمعدانات الجدار.

ألوان الطلاء

يعد اختيار لون الطلاء الصحيح أمرًا يواجهه كثير من الأشخاص، وإذا كان هناك شيء واحد يفعله معظم الأشخاص، فهو اختيار لون الطلاء أولاً.

يكون الطلاء سهلاً نسبيًا (قد يكون الطلاء محيرًا ولكنه ليس صعبًا)، وهو غير مكلف، لذا اختر القطع الأكثر تكلفة أولاً ثم اختر لونًا بناءً عليها.

 

إذا كنت تريد إعطاء منزلك لمسة جديدة، اتصل ب”هوم فيكس” للاستعانة بأفضل خدمات الديكور في البحرين

 

قياسات غرفة المعيشة

بغض النظر عن أي جزء من الغرفة التي تعمل فيها، سواء كان السجاد أو علاجات النوافذ أو ترتيبات الأثاث، تأكد من معرفة قياساتهم المثالية وحجم المساحة التي تريد وضع الأثاث بها.

لا أحد يحتفظ بكل شيء ولا يوجد شيء في الحجر، ولكن من الجيد أن يكون لديك دليل مفيد حتى يمكنك الرجوع إليه عند الضرورة.

توفر القواعد نصائح جيدة، ولكن في النهاية، عليك أن تفعل ما هو أفضل لك في تصميمات ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك وهي الأكثر متعة لعينيك. هذا هو أكثر ما يهم.

11 خطئاً للديكور عليك تجنبهم

الديكور هو كل شيء عن الأشياء التي تقوم بها؛ الألوان التي تختارها، والأثاث الذي تحب، واللكنات التي تختارها لإنهاء مساحتك مع هذا المظهر المثالي الذي كنت تنتظره. يتعلق الديكور أيضًا بأشياء لا تفعلها (أو شيء آخر تقوم به ثم التراجع عنه).

إن عين التحرير هي التي تبحث دائمًا عن الأشياء التي يجب أن تذهب إليها، إما لأنها غير لائقة أو لأنها أكثر من مجرد شيء جيد. مارس عيونك الافتتاحية لفترة كافية، وستجد نفسك تخطو خطوات خاطئة مرارًا وتكرارًا، ليس فقط في عملك ولكن في كل غرفة تقريبًا تمر بها. هذا شيء جيد لأن معرفة ما لا ينبغي أن يكون مفيدًا مثل إدراك ما يجب عليك فعله.

وإذا لم تكن عيناك تمارس التمارين الرياضية بشكل كامل، فإليك بعض الأشياء التي يجب عليك البحث عنها في المرة القادمة التي تقوم فيها بتقييم ديكورك. ستندهش من عدد المرات التي تراها، حتى في تصميمات ديكور غرفة المعيشة الاحترافية.

لا تختار سجادة ذات مساحة صغيرة

هل تستخدم سجادة صغيرة جدًا؟ السجاد حجم الطوابع البريدية هي واحدة من الأخطاء الديكور الأكثر شيوعا. كما ذكرنا من قبل، يجب أن تجلس جميع المفروشات على السجادة.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، يمكن أن تكون الأرجل الأمامية للقطع الثابت أكثر على السجادة دون الحاجة إلى الخلفتين. يجب أن تكون الأرجل الأربع للقطع الصغيرة على السجادة.

لا تختار لون الطلاء أولاً

لا تختار أبداً لون الطلاء أولاً. يتوفر الرسام بآلاف الألوان ويمكن تغييره بسهولة. اختر القطع الأغلى أولاً، ثم قم بتزيينها للحصول على تصميمات مثالية لغرفة المعيشة.

لا تعلق الثريا بشكل مرتفع للغاية

تعليق الثريات عالية جدا هي مشكلة. تحتاج إلى إضاءة الغرفة وليس السقف. عن طريق ربط الثريات عالية جدا، فإنك تحد من انتشار الضوء. عن طريق الحد من كمية الضوء المنتشرة مع الغرفة، سوف يبدو أكثر قتامة.

لا تعلق العمل الفني مرتفعًا جدًا

ديكور غرفة المعيشة

يميل الناس إلى تعليق الفن بالقرب من السقف كثيرًا. يجب تعليق العمل الفني على مستوى العين. هذا يختلف من شخص لآخر، لذلك استخدم ما يجعلك تشعر بالراحة. لكن من الأفضل ارتكاب الأخطاء على الجانب السفلي من الأعلى.

لا تختار الستائر القصيرة

ديكور غرفة المعيشة

يجب أن تكون الستائر طويلة. لا بأس إذا كانت أطول قليلاً وكانوا يتدفقون قليلاً، لكن يجب ألا يكونوا أقصر. للستائر القصيرة جدًا تأثير سلبي وغير فنى: فهي تجعل الجدار يبدو مقطوعًا وأقصر.

لا تستخدم الوسائد بشكل مفرط

ديكور غرفة المعيشة

الوسائد المزخرفة عبارة عن لهجات زخرفية رائعة ولكن لا تستخدمها كثيرًا لذا عليك إبعادها تمامًا عن الأريكة أو الكرسي أو السرير قبل الجلوس أو الاستلقاء. فقط لأنه يتم عرضه بهذه الطريقة في المتجر، هذا لا يعني أن المظهر يجب أن يتكرر في منزلك.

لا تستخدم الوسائد الصغيرة

يجب أن تتعلق وسادات الأثاث التي تستخدمها بالأثاث الذي تختاره. فالوسادة الصغيرة على كرسي كبير تبدو ضيقة ومضللة.

لا تنشئ غرفة موضوعية

ديكور غرفة المعيشة

على الرغم من أنه قد يكون من الممتع تزيينها، إلا أن الناس يميلون إلى الملل بسرعة. حيث تصبح الغرف ذات الطابع القديم قديمة بسرعة. بعد ذلك، عليك إنفاق المزيد من المال لاستبدال العناصر التي لم تعد تريدها.

بدلاً من ذلك، حاول إضافة عناصر السمات التي تريدها في غرفة قياسية. على سبيل المثال، إذا كنت تحب موضوعات الغاب في إرم بعض المطبوعات الحيوانية مثل الحمار الوحشي والوسائد العثمانية.

لا تختار نمط أكثر من الراحة

ديكور غرفة المعيشة

هناك العديد من العناصر الاستثنائية التي تبدو رائعة ولكنها غير مريحة للجلوس فيها. فكر دائمًا في كيفية استخدام القطعة قبل شرائها.

لا تدفع كل الأثاث للجدران

ديكور غرفة المعيشة

في بعض الأحيان، يمكن أن يجعل حجم الغرفة الأمر صعبًا، ولكن حاول سحب الأثاث بعيدًا عن الجدران لإنشاء مناطق محادثة أكثر حميمية.

هذا مهم بشكل خاص في تصاميم ديكور غرفة المعيشة والغرف العائلية. بعض الناس يترددون في إظهار مظهر الأثاث، لكن إذا انتهوا، فلا يوجد سبب لذلك.

لا تعتمد على الإضاءة العلوية

ديكور غرفة المعيشة

على الرغم من أن الإضاءة العلوية جيدة، إلا أنها لا توفر إضاءة كافية، كما أنها لا تتمتع بمظهر خاص. من الأفضل الحصول على مزيج من الإضاءة العامة والإضاءة المحيطة والمهام.

استخدم مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية والشمعدانات - كل ما تريد. فقط تأكد من استخدام خليط. سيوفر ذلك مزيدًا من الإضاءة وكذلك جعل الغرفة وكل شخص آخر أفضل.

أقرأ أيضاً:

تصميم مطبخ صغير: أفكار لتصميم مطبخك الصغير بسهولة


Procesing Request