CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

فيروس كورونا: كيفية قضاء الوقت بالمنزل دون ملل

نصائح
يوليو 1, 2020

أصبح اليوم الفيروس التاجي سببًا خطيرًا للخوف والقلق العالميين. ومع ذلك، يمكننا تجنب الفيروس الذي يهدد الحياة من التأثير علينا وعلى أحبائنا. ولكن كيف؟ فقط من خلال التعلم من أخطاء الدول الأخرى، ومن خلال الوعي، واتخاذ التدابير الوقائية. ربما يكون البقاء في المنزل هو أفضل الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها الآن لمنع فيرس كورونا من جعلك أنت وعائلتك ضحية. لكن ما هى كيفية قضاء الوقت بالمنزل دون ملل ؟ يجد الكثير من الناس أن التأمين ضد فيروسات التاجية أمراً مريحاً. فإذا لم تكن واحدًا منهم، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الانخراط في شيء لجعل هذه الفترة في المنزل سعيدة وممتعة بدلاً من الملل أو الإحباط. لذا، إذا كنت تواجه مشكلة في البقاء خاملاً لفترة طويلة دون الذهاب إلى أي مكان أو القيام بأي شيء ممتع، فإليك الأشياء التي يمكنك القيام بها لمعرفة كيفية قضاء الوقت بالمنزل دون ملل .

أشياء خاصة باللياقة البدنية

ممارسة الرياضة

ربما يكون هذا هو أفضل وقت لممارسة الرياضة وضمان الحفاظ على صحتك وعافيتك. يمكنك إما بدء شكل جديد من التمارين أو الاستمرار في التمرين القديم كما تريد. والأفضل من ذلك كله، في كلتا الحالتين، ستحسن مناعتك.

 

ابحث عن أغذية صحية للأكل

بصرف النظر عن بحث جوجل المرتبط بالفيروس التاجي، يمكنك أيضًا البحث عن العناصر الغذائية الصحية التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي. كما يمكنك أيضًا التحقق من المستوى الغذائي للطعام الذي تستهلكه يوميًا وتضمين أو استبعاد بعض العناصر وفقًا لاحتياجاتك.

 

التأمل

إذا كنت ترغب في تجربة سلام عقلي وجسدي، ضع بعض الموسيقى وجرب التأمل. سيساعدك التأمل أيضًا على تقليل التوتر وزيادة الطاقة وتعزيز نظام المناعة لديك والاستفادة بطرق عديدة أخرى.

 

تدرب على الرقص

سواء كنت تحب الرقص أم لا، فعليك تجربته. حيث يمكنك أيضًا تعلم شكل جديد من الرقص. فهو لن يحسن مزاجك وصحتك ولياقتك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على زيادة ثقتك بنفسك.

 

اقضي وقت أكثر مع أسرتك

إستعد الذكريات

في حياتك اليومية، قد لا تحصل على فرصة لاستعادة الأوقات القديمة. ومع ذلك، يمكنك تذكره من خلال النظر إلى صور العائلة أو مقاطع الفيديو القديمة معًا.

 

قوموا ببعض الألعاب

يمكنك تخصيص فترة زمنية محددة كل يوم للعب ألعاب مثل الاختباء والبحث، وألعاب الطاولة، و جينجا، والعديد من الألعاب الأخرى مع عائلتك بأكملها.

 

شاهد الأفلام

هذا هو وقت الخمول حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام القديمة أو الجديدة التي لم تشاهدها من قبل. اختر بعض أفلام هوليوود أو بوليوود الجيدة، وأحضر بعض الفشار، وقم بدعوة أفراد عائلتك للمشاركة في هذا النشاط الممتع.

 

قم بإنشاء موسيقى

يحب البالغون وكذلك الأطفال تجربة الموسيقى. إذا كنت تهتم أنت أو عائلتك بالموسيقى، فجمع كل معداتك الموسيقية في مكان واحد وابدأ تجاربك الموسيقية.

 

الطهي معًا

يمكنك أيضًا تحديد قائمة طعام يومية والاستمتاع بطهيها مع أحبائك. بهذه الطريقة، سيكون لديك الوقت الكافي لزيادة رباطك وكذلك تلبية رغبتك في تنويع طعامك.

 

التنظيف والتنظيم

إذا كنت في الأشهر القليلة الماضية تنتظر عطلة نهاية الأسبوع لتنظيف وتنظيم غرفة أطفالك أو غرفة المعيشة أو أي منطقة أخرى في منزلك، فقد حان الوقت. اختر يومًا محددًا يمكنك فيه أنت وعائلتك العمل على تنظيف منزلك وتنظيمه.

 

أعد ترتيب أدواتك المنزلية

بمجرد تنظيف منزلك الجميل تمامًا، فكر في إعادة ترتيب أدوات منزلك مثل التلفزيون والأرائك والكراسي وطاولة الطعام والقطع الزخرفية والمزيد لإضفاء مظهر جديد متواضع لعلامتك التجارية.

 

اقرأوا الكتب معًا

قراءة الكتب مع أحبائك تعد من افضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة من وقت فراغك، لن يؤدي ذلك إلى التجمع معًا فحسب، بل سيقدمك أيضًا إلى عالم جديد تمامًا من تجارب الحياة.

 

تبادل المعرفة والخبرة

لكل منا تصور مختلف عن الحياة وأحداثها. يمكنك استخدام الوقت أثناء الحجر المنزلى من الفيروس التاجي للكشف عن وجهات نظر أفراد العائلة أو معارفهم أو دروس الحياة المختلفة لمعرفة المزيد عنهم بالإضافة إلى الأشياء الجديدة.

 

اهتم بحديقتك

يمنحنا الوجود بين النباتات والأشجار شعورًا مريحًا. حيث يمكنك المشاركة مع أحبائك في نشاط البستنة لتقديم أفضل ما في الطبيعة. زراعة بذور جديدة، والسيطرة على الأعشاب الضارة، وإضافة بعض فن الحدائق، وغيرها هي بعض أنشطة البستنة التي يمكنك المشاركة فيها.

 

دلل حيواناتك الأليفة

إذا كنت محظوظًا لوجود حيوانات أليفة في منزلك، خذ بعض الوقت من اليوم للتفاعل معها. في الواقع، يمكن لعائلتك بأكملها اللعب مع حيواناتك الأليفة أو تدليلهم لجعلهم يشعرون بأنهم مميزون بنفس الطريقة التي يشعرون بها.

 

اهتم بذاتك

فكر في مستقبلك

أثناء الجلوس فى المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا، سيكون لديك الكثير من الوقت لتكون وحيدًا. امنح نفسك بعض الوقت وفكر في أهدافك المستقبلية، وصحتك البدنية والعقلية، وتطلعاتك المهنية، والمزيد. بشكل أساسي، خصص وقتًا للتفكير في كل ما تريده لنفسك، لكنك عادةً لا تحصل على وقت للتفكير بجد.

 

إنشاء مظاهر أزياء جديدة

قد تشعر بالملل من خزانة ملابسك وتكرار نفس الشكل بين الحين والآخر، ولكن الآن يمكنك تغييره. قم بفرز الملابس التي تمتلكها وفقًا لنوعها. بعد ذلك، حاول مزجها ومطابقتها بملابس جديدة وإكسسوارات أخرى لك. من خلال القيام بذلك، ستكتسب مظهرًا وأسلوبًا جديدًا بالإضافة إلى استخدام خزانة ملابسك بفعالية.

 

أعد التواصل مع الأصدقاء والزملاء القدامى

الحجر المنزلي للحد من انتشار فيروس كورونا هو الوقت المناسب حيث يمكنك إعادة الاتصال مع الأصدقاء الذين فقدوا منذ فترة طويلة والزملاء القدامى الذين كانوا جزءًا عزيزًا في حياتك.

 

استكشف جانبك الفني

جرب يدك في الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والعبث، وقطع الورق، وكتابة القصائد والأغاني، وما إلى ذلك. اختيار الأنشطة الإبداعية التي تمنحك راحة البال وكذلك العدالة لوقت فراغك.

 

اكتب رسالة إلى نفسك في المستقبل

يمكن أن يكون وقتًا اختبارًا لك، شخصيًا ومهنيًا. ومع ذلك، فكر من وجهة نظر إيجابية واكتب رسالة لنفسك في المستقبل. بعد سنوات من الآن عندما تقرأ الرسالة، ستشعر بالسعادة لأنك نجت من وقت صعب دون أن تستسلم.

 

في النهاية، أنت تعرف الآن الكثير من الطرق لـ كيفية قضاء الوقت بالمنزل بدون ملل ؟ وأن يكون لديك وقت خمول أثناء الجلوس فى المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا.

أقرأ أيضاً:

ديكور غرفة المعيشة: تعرف على كيفية تصميم غرفة معيشتك

البستنة: كيف تزرع حديقة في منزلك

 


Procesing Request