نصائح

9 طرق مبتكرة يمكنك استخدام النباتات لتزيين منزلك

Updated on مارس 10, 2019
9 طرق مبتكرة يمكنك استخدام النباتات لتزيين منزلك

 النباتات الخضراء تحول أي مساحة إلى جنة، وتجعل المنزل أكثر إشراقا، وحياة، وجمالا، وهي أيضا وسيلة أقل تكلفة لتزيين المنزل. إذا كنت ترغب في إضافة جو ساحر من الهواء الطلق إلى الديكور الداخلي الخاص بك، استخدام النباتات لتزيين منزلك هي الطريقة المثلى للقيام بذلك.

النباتات والزهور لديها القدرة على جعل المساحة الخاص بك أكثر حياة وحيوية، وكذلك ضبط مزاجك وتحسينه. كما أنها الخيار الصحي لأنها ليست جذابة فقط للعيون، ولكنها تساعد على تنقية الهواء من أي ملوثات وكذلك تساعدك على الاسترخاء وإزالة التوتر.

هنا نقدم لكم مع 9 طرق مبتكرة يمكنك استخدام النباتات لتزيين منزلك.

1- تزيين العناصر الموجودة

تزيين العناصر الموجودة

سواء كان إطار صورة، ساعة، مرآة أو حتى إطار السرير، يمكنك دائما تزيينهم بالنباتات الخضراء من خلال وضع طبقات من النباتات على سبيل المثال. بتلك الطريقة ستعطي الحياة إلى إطار ممل وتجميل المساحة الخاصة بك عن طريق القيام بهذه الخدعة البسيطة ولكنها ستضيف إلى المساحة الخاص بك.

2- فن الجداريات

فن الجداريات

إنشاء مجموعة فريدة من نوعها من النباتات المعلقة من شأنها إنارة الجدران الخاصة بك. يمكن وضع حوض من الزجاج بداخله نباتات مائية معلقة أو وضع الأسبتة المعلقة وملئها بالنباتات المزهرة أو الورقية. السماء هي الحد الخاص بك عندما يتعلق الأمر بتحويل أي جدار ممل إلى جدار مفعم بالحياة.

3- نباتات بوعاء في غرف المعيشة

 نباتات بوعاء في غرف المعيشة

إعطاء غرفة المعيشة الخاصة بك عقد جديد من الحياة عن طريق إضافة بعض النباتات بوعاء إلى زاوية فارغة. ذلك التغيير لن يكلفك الكثير ولكن سوف يحدث فرقا كبيرا في الطريقة التي تبدو بها غرفة المعيشة. مهما كان نمط الديكور الذي اخترته لغرفة المعيشة الخاصة بك، فنباتات بوعاء لديها القدرة على الإمتزاج بسلاسة مع أي نمط ديكور بل وإضافة الحيوية للمساحة بأكملها.

4- تخصيص مساحة داخل الحمام للنباتات

تخصيص مساحة داخل الحمام للنباتات

ما إذا كان الحمام الخاص بك هو صغير أو كبير؛ يمكنك دائما خلق مساحة للنباتات بداخله. إذا كان لديك نافذة أو حوض الاستحمام, يمكنك إضافة النباتات الصغيرة والملونة بوعاء. يمكنك أيضا وضع أوعية النباتات الصغيرة على أرفف الصابون والشامبو. الشيء الأكثر أهمية هنا هو التأكد من أن جميع نباتات الحمام تواجه أشعة الشمس من أجل البقاء وإضافة اللون والحياه داخل حمامك.

5- إضفاء لمسة من الطبيعة إلى الشرفة الخاصة بك

إضفاء لمسة من الطبيعة إلى الشرفة الخاصة بك

قم بتحويل شرفتك إلى واحة من الطبيعة التي تساعدك على الاسترخاء والانفصال عن صخب المدينة. يمكنك وضع النباتات من جميع الجوانب وخلق شعور وكأنك في حديقة. وإذا لم تكن مساحة شرفتك تسمح بذلك، يمكنك دائما تعليق النباتات على سور الشرفة من الخارج أو وضع الأواني الصغيرة من النباتات في جانب واحد وكرسي صغير على الجانب الآخر حيث يمكنك التمتع بنسيم الصباح جميل وسط جمال الطبيعة.

6- إستبدال مصباح السرير بالنباتات

إستبدال مصباح السرير بالنباتات

إضافة لمسة من الطبيعة إلى غرفة النوم يمكن أن تحدد حقا مزاجك وتعزيز راحة البال والهدوء. بدلا من وضع مصباح السرير، حاول استبداله مع وعاء من الزهور الملونة أو تعليقها على الحائط. يمكنك تحويل غرفة النوم الخاصة بك إلى غابة ساحرة. النباتات تعتبر دائما إضافة ترحيب إلى أي غرفة.

7- التخلص من غطاء الطاولة القديم

التخلص من غطاء الطاولة القديم

لتنسى كل شيء عن غطاء الطاولة البالي، قم بتزيين طاولة الطعام الخاصة بك مع كومة من النباتات التي تضيف الحياة إلى غرفة الطعام الخاصة بك. يمكنك استخدام جميع أنواع وأصناف النباتات والزهور وإنشاء نقطة محورية لافتة للنظر في منطقة تناول الطعام الخاصة بك. عن طريق خلط مجموعة متنوعة من الزهور والنباتات، يمكنك إنشاء طاولة طعام فريدة من نوعها.

8- الثريات النباتية

الثريات النباتية

لماذا تقم بتعليق الثريا العادية عندما يمكنك استبدالها مع ثريا النبات رأسا على عقب. وتعتبر الثريات النباتية واحد من تصاميم الإضاءة المعاصرة التي يمكن استخدامها في المطابخ وكذلك غرف المعيشة وغرفة النوم والحمامات لجعل الثريا تسطع بطريقة فريدة ومنعشة.

9- إنشاء زاوية للنباتات فريدة من نوعها

إنشاء زاوية للنباتات فريدة من نوعها

إذا كانت المساحة الخاصة بك تسمح بذلك، يمكنك إنشاء الزاوية النباتية الخاصة بك حيث يمكنك إضافة طبقات مختلفة من النباتات. يمكنك إستخدام الأواني الكبيرة والصغيرة وخلق مستويات مختلفة من النباتات وكذلك النباتات اللف الطويلة، الصبار، السرخس. يمكنك أيضا الاعتماد على الزهور لإضافة الحيوية لزاوية النباتات الخاصة بك وإضاء جمال إليها.

لمعرفة المزيد عن النباتات الخضراء انظر أيضًا:

اليد الخضراء: العناية بالنباتات المنزلية في خطوات سهلة