+973-33828717 اتصل بنا الآن على
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

نظافة المنزل: 10 نصائح للحفاظ دائماً علي منزلك نظيفاً

نصائح
يونيو 23, 2020

إدارة المنزل هو العمل الشاق. في بعض الأيام، هناك الكثير للقيام به ووقت أقل للقيام به. نحن نفعل ما نستطيع، ثم نخطط للالتفاف على الباقي في أول فرصة. كل شيء يأتي إلى التنظيف، ولكن ليس من النوع الذي عادة ما تأتي عبر هذه الكلمة. لا يتضمن هذا النوع حاويات أو ملصقات لطيفة؛ إنها ليست مسألة ترتيب الأشياء أبجديًا. يتعلق الأمر برؤية الصورة الكبيرة لما يجب القيام به حول منزل الشخص، ثم توسيع التفاصيل كلما سمح الوقت بذلك. للقيام بذلك، يجب عليك استخدام قائمة المهام الرئيسية، فهي سلاح إنتاج سري. سر الحفاظ على نظافة المنزل هو القيام بهذه المهام البسيطة كل يوم، لذلك لا يمكنك الخروج عن السيطرة على العبث.

 

إذا شعرت بالملل من قضاء يوم السبت في التنظيف، فقط لتكتشف يوم الاثنين أن منزلك يبدو أنه لم يُفعل شيئًا. من الأشياء التي عليك القيام بها في الصباح، إلى مهمة تستغرق دقيقتين قبل النوم، هذه النصائح هي للحفاظ على المنزل نظيفًا وستجعل مكانك نظيفًا طوال الأسبوع.

10 نصائح للحفاظ على نظافة المنزل

1. رتب سريرك

نظرًا لأنه السطح الأكثر وضوحًا في غرفة النوم، فإن السرير غير المرتب يجعل الغرفة بأكملها تبدو ضبابية. إذا لم يكن الفراش مناسبًا، فانتقل إلى لحاف بغطاء قابل للنزع يمكنك غسله كل أسبوع - وعليك سحبه لأعلى، ويجب أن تزدهر المرتبة.

 

2. تفريغ غسالة الصحون كل صباح

إن إفراغ غسالة الأطباق يجعل الحفاظ على نظافة المنزل أمرًا سهلاً لأن الأطباق المتسخة لن تضطر إلى الجلوس في الحوض أو على الطاولات.

إذا كنت قد حددت وقتًا لذلك، فأنت تعلم أن الأمر يستغرق 5 دقائق فقط. قم بذلك أثناء تحضير القهوة، أو أثناء انتظار الأطفال للتحضير للمدرسة.

 

3. قم بتنظيف كل مرة تقوم فيها بالطهي

تجذب أسطح المنازل القذرة العديد من ذباب المنزل والحشرات. كما أنها تجعل مطبخك يبدو رائعًا، نظرًا لأنك قمت بتفريغ غسالة الصحون بالفعل.

يمكنك تحميل الأطباق بسرعة بعد الوجبات أو الوجبات الخفيفة ثم مسح العدادات. هذه المهمة لا تنطوي على تحريك كل شيء. ضع أي طعام بعيدًا، وقم بالتنظيف حول الباقي.

 

4. قم بالتخلص من بعض حمولة الغسيل يوميا

الغسيل اليومي هو عادة الحياة. ضع بعض ال​​حمولة من الغسيل قبل التوجه إلى العمل. أو إذا كانت الغسالة دورة تأخير متأخرة، فاضبطها على العملية الصحيحة قبل العودة إلى المنزل.

انقل الملابس الرطبة إلى المجفف بعد العشاء، ثم قم بطيها أثناء الاستراحات التجارية على التلفزيون. إن التخلص من حمولة واحدة من الغسيل لا يستغرق وقتًا تقريبًا. قم بها وانت في طريقك إلى السرير.

 

5. مسح المصارف والحنفيات

معجون الأسنان والشعر في مغسلة تبدو سيئة. ضع حاوية من المطهرات تحت الحوض، بحيث تكون سهلة الاستخدام. امسح حوض المغسلة واضغط بعد أن تكون جاهزًا لليوم.

 

6. فرز وإعادة تدوير الورق

يأتي البريد والفواتير ونشرات المتجر والفهارس والأوراق المدرسية باستمرار. وضعهم جانباً يؤدي إلى كومة على طاولة الطعام أو طاولة المطبخ. ثم ننظر إلى تلك المجموعة ونشعر بالارتباك معها، لذلك تستمر في النمو.

 

تعامل مع البريد يوميًا عندما يتعلق الأمر بمنزلك. التمزيق في المطبخ، أو في مكان يسهل الوصول إليه على حد سواء، يجعل التعامل مع البريد غير الضروري ببساطة. ضع الفواتير في فارز حيث يمكنك الحصول عليها يوم الدفع، ورمي النشرات في سلة المهملات. وهكذا يكون تم العمل.

 

7. استخدام مماسح

كلما قلت الأوساخ من التربة داخل المنزل، قلت الحاجة لتنظيف الأرض. عليك ترك الحذاء خارج منزلك مع ممسحة في كل باب خارجي.

قم بكنس أو تنفيض المماسح خارج المنزل كل بضعة أيام. وإذا قمت بوضع ممسحة إضافية خارج الباب المؤدي إلى المرآب الخاص بك سوف تقلل المزيد من الأتربة.

 

8. خذ فوضى معك

لا تترك العمل الإضافي للقيام في اليوم التالي. بعد أمسية من Netflix والوجبات الخفيفة، قم بتصويب البطانيات على الأريكة. خذ وعاء الفشار والزجاج الفارغ إلى المطبخ ووضعهم في غسالة الصحون، وليس في الحوض. اطلب من أفراد الأسرة أن يفعلوا الشيء نفسه مع أشياءهم.

 

9. هل لديك روتين إغلاق المطبخ

يعد تقويم المطبخ في نهاية اليوم بداية ممتعة في اليوم التالي. قم بإعداد صانع القهوة الخاص بك، ووضع الطعام والفوضى على العدادات، وإخراج سلة مهملات المطبخ. إن القيام بهذه الأشياء يساعد في منع الآفات المنزلية أيضًا.

 

10. الحفاظ على جدول نظافة المنزل

تخيل مدى صعوبة تنظيف كوب من القهوة المنسكبة على أرضية المطبخ إذا سمحت لها بالجلوس هناك طوال الليل. قم بمسحه ضوئيًا على الفور، من ناحية أخرى، بضع ثوانٍ فقط. الشيء نفسه ينطبق على بقية منزلك.

سواء قررت تنظيفه كل يوم من أيام الأسبوع، أو غرفة واحدة في اليوم، فإن اتباع جدول زمني محدد يعد أحد أهم الأسرار للحفاظ على نظافة المنزل.

لذلك، لا تنتظر أن يصبح منزلك فوضوي حتى تقوم بالأعمال المنزلية. ولكن عليك تنظيف منزلك في الموعد المحدد للحفاظ على الفوضى بعيدا.

 

إنشاء قائمة المهام

قائمة المهام هي قائمة مهام شاملة ستحصل عليها عندما يكون لديك الوقت والطاقة للقيام بذلك.

إن القيام بكل شيء في قائمة طويلة قد يشعرك بالإنتاجية، ولكنه قد يجعلك أيضًا تشعر بالكدح. من ناحية أخرى، إذا لم تنتهي من قائمة مهامك يومية، ستشعر بالذنب.

لذلك، حافظ على قائمة المهام اليومية محدودة بعدد قليل من الأشياء: عادة ما يكون روتين تنظيف المنزل يوميًا بالإضافة إلى تنظيف غرفة واحدة في الأسبوع ثم القيام بمهمة شهرية أو موسمية. الوقت الإجمالي: حوالي 30 دقيقة في الصباح و 30 دقيقة في فترة ما بعد الظهر.

كيفية إنشاء قائمة المهام

تأكد من أنها محمولة

حافظ على الكمبيوتر الدفتري على طاولة المطبخ طوال اليوم وادفعه في حقيبتك عندما تغادر المنزل - تمامًا كما تفعل مع هاتفك.

تجول في منزلك أثناء إنشاء قائمتك

في هذه اللحظة بالذات، من المحتمل أن تفكر في أكثر من عشرة أشياء تريد القيام بها في جميع أنحاء المنزل. أضفهم إلى قائمتك، لكن لا تتوقف عند هذا الحد. الحصول على ما يصل، خذ قائمتك معك، وتصفح كل غرفة في منزلك.

افتح كل خزانة وابحث داخلها عما تحتاج. اكتب كل ما تريد تغييره أو تنظيفه أو تنظيمه أو إصلاحه، وما إلى ذلك. لا شيء صغير جدًا أو كبير جدًا!

قضاء ساعات في ملء قائمتك. تنرفز

نعم، هذا يعني أنه لم يتم القيام بأي شيء أثناء إعداد قائمتك، لكن هذا جيد. والغرض من ذلك هو الحصول على كل هذه الأشياء على الورق.

لست ملزماً بالقيام بهذا الأسبوع المقبل أو حتى الشهر المقبل - بل عليك فقط إعداد قائمة بالأشياء التي تريد القيام بها في مرحلة ما.

دمج المهام في روتينك الحالي

قبل تنظيف غرفة نومك، على سبيل المثال، انظر إلى قائمتك لمعرفة ما تريد القيام به في هذه الغرفة. قد تشمل قائمتك غسل الوسائد الخاصة بك.

لقد حان وقت غسلها أثناء تنظيف غرفة نومك ويمكنك تحديد هذه المهمة. تشغيل المهمات؟ تحقق من قائمتك أولا!

تحديث قائمتك حسب الحاجة

في كل مرة تجد نفسك في منتصف أداء مهمة واحدة والتفكير في مهمة أخرى. هذا هو المكان الذي تعتبر فيه قائمتك ضرورية: من السهل تدوينها، وتدوين ملاحظة، والعودة إلى ما كنت تفعله. إنها لفكرة جيدة أيضًا القيام بالواجب المنزلي في كل مكان لمعرفة ما إذا كانت هناك مهام جديدة تريد إضافتها.

امنح نفسك حوافز

في كل مرة تنهي فيها صفحة كاملة، هذا سبب للاحتفال! بالنسبة لك، قد يعني هذا تدليل نفسك بكتاب جديد أو قضاء يوم كامل في العمل أثناء القيام بالأعمال المنزلية.

قد تختلف حوافزك، ولكن من المهم أن تحصل على بعض الحوافز. (يمكن إدراجه في حقيبة الكمبيوتر المحمول كمحفز قوي.)

لا تقوم بالعمل وحدك

فقط لأنك قمت بإنشاء قائمتك لا يعني أنك يجب أن تكون الوحيد الذي يعمل عليها. عندما يشتكي الأطفال من أنهم يشعرون بالملل أو يرغبون في إنفاق أموال إضافية، امنحهم وظيفة من قائمتك.

تعرف أيضاً على كيفية:

تطهير المنزل: تعرف علي كيفية القضاء علي المكروبات والحفاظ علي صحتك

تنظيف المنزل: 10 أخطاء شائعة عند تنظيف المنزل يجب عليك تجنبها

تنظيف السجاد: اكتشف أهم الطرق المختلفة لتنظيف وغسل السجاد


Procesing Request