CALL US NOW! +973-6667-0866
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

سيراميك الحمام : نصائح لاختيار أفضل البلاط لحمامك

نصائح
أخر تحديث أكتوبر 21, 2020 10:10 ص

حمام أنيق ونظيف يعني يوم سعيد. فالحمام الخاص بك هو أكثر من كونه مجرد غرفة، إنه المكان الذي تشعر فيه بالراحة والاسترخاء سواء كان حجمه كبير أو صغير.  فلماذا لا تصممه بعناية  وبتفاصيل مدروسة جيدًا؟ فالجزء الأكثر إثارة في تصميم الحمام هو اختيار جميع المواد والألوان الجميلة والأشكال الكلاسيكية والعصرية. وهنا يأتي دور سيراميك الحمام. 

تابع هذه المقالة التي تقدم لك بعض النصائح لاختيار البلاط والتي لا تقتصر فقط على الأرضيات، فهي تشمل أيضًا الجدران وحتى الأسقف، لتساعدك على البدء في تصميم حمامك سواء كنت تقوم ببنائه أو تعمل على تجديده .

 

كيفية اختيار سيراميك الحمام

هناك العديد من أنواع بلاط الحمامات مثل بلاط الخشب، الرخام، البلاط العادي، والسيراميك. سوف نتحدث هنا عن بلاط السيراميك لأنه يعتبر الأفضل من بينهم. بلاط السيراميك هو مادة حديثة لها عدة مميزات عن غيرها، حيث أنها مقاومة لأي عوامل خارجية. لذلك من المهم معرفة كيفية اختيار بلاط سيراميك الحمام.

 

في البداية، قبل شراء سيراميك الحمام ، هناك عدة أمور يجب التفكير بها ودراستها قبل عملية الشراء أهمها:

 

تحديد الميزانية

يجب عليك تحديد المبلغ الذي ستنفقه عند شراء سيراميك الحمام ؛ هذا يسهل عليك خيارات الشراء والتركيب، بحيث تتوافق التكلفة مع الميزانية المتوفرة لديك.

 

اختيار اللون

قبل اختيار شكل وتصميم سيراميك الحمام ، يجب انتقاء اللون المفضل لك. إذا كنت تحب الألوان الزاهية أو الجريئة أو الداكنة ، فلا تتردد في استخدامها، فقط يمكنك موازنة اللون الساطع مع الألوان المحايدة. كما يمكنك استخدام أكثر من لون محايد ، مثل المزج بين اللونين الرمادي والأبيض ، للحفاظ على المظهر رائعًا. 

 

يجب أن يصل بلاط الدش إلى السقف

إذا كنت تقوم بتجديد الدش ، تأكد من ملامسة البلاط الجديد السقف. لأن هذا سيخلق مظهرًا أنظف ويظهر جودة التشطيب. 

 

اختيار طريقة تركيب السيراميك

عليك أن تقرر من يقوم بتركيب بلاط السيراميك سواء كان شخصًا محترفًا أو شركة متخصصة في تركيب السيراميك أو يمكنك تركيبه بنفسك ولكن الأمر سيستغرق منك الكثير من الوقت لتعلم كيفية التركيب بدقة. لذلك من الأفضل أن تستعين بخبير تركيب السيراميك لتجنب تلف أو تكسر السيراميك. 

يفضل تركيب السيراميك على حائط الحمام بزاوية  لأن هذه الطريقة تزيد من اتساع الحمام خاصة في الحمامات ذات المساحات الصغيرة. وبعد تركيب بلاط الحمام لا يجب عليك استخدامه على الفور ويجب تركه حتى يجف.

 

ضع في اعتبارك حجم البلاط

بينما كانت المربعات الصغيرة الحجم هي الأكثر شيوعًا، فقد أصبح مقاس 12 × 24 هي المعيار الجديد، فكلما كان حجم البلاط أكبر ، تبدو المساحة أكبر. 

 

اختيار بلاط الجدران

يعتبر بلاط الحائط سهل التنظيف ويدوم طويلاً ، كما يمكنك اختيار أنماط مختلفة من التصميمات التي تريدها. ولكن عند اختيار بلاط الحائط يجب مراعاة استخدام السيراميك اللامع على الجدران، وتصميمه بشكل أنيق ومنسق بحيث يتوافق مع الأرضيات التي  تكون غير لامعة؛ لتجنب خطر الإنزلاق. 

 

 اختيار أرضيات الحمام

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار بلاط أرضيات الحمام، أهمها أن تكون:

-  مقاومة للماء، حيث أن أرضية الحمام تكون رطبة وبالتالي يجب اختيار نوع سيراميك مقاوم للماء. 

- المتانة، يجب أن يكون سيراميك أرضية الحمام متين ليقاوم التكسر الذي ينتج من كثرة الاستخدام.

- السلامة، حيث يفضل اختيار الأرضيات ذات الرسومات المحفورة، وذلك لأنها أقل عرضة للانزلاق من الأرضيات الملساء وبالتالي تقلل من خطر إنزلاق الشخص وتضمن سلامته.

 

أفكار بلاط للحمامات الصغيرة

إذا كان حمامك صغير الحجم  فيمكن مع القليل من الحيلة تجعله يبدو أكبر مما هو عليه. فعلى سبيل المثال يمكن أن يساعد استخدام بلاط واحد على جميع الجدران ، من الأرضية إلى السقف ، في خلق مساحة أكبر. كما أنه إذا كان بلاط الدش يصل بالطول إلى أعلى السقف سيعطي ارتفاعًا لحمامك مما يجعله يبدو أوسع. بالإضافة إلى الألوان، حيث أن الألوان الفاتحة تعطي إحساس بالمساحة الكبيرة.

 

كيفية تناسق السجاد مع سيراميك حمامات 

يفضل البعض وجود سجاد داخل الحمام وذلك لتكملة الشكل الجمالي للمكان. لذلك يجب أن يكون سجاد الحمام متناسب مع بلاط الأرضيات. فعلى سبيل المثال يمكن أن تكون الخطوط الموجودة في سيراميك الحمام غير مناسبة لشكل من أشكال السجاد الخاص بالحمامات. لذا عليك التدقيق في اختيار السجاد الخاص بالحمامات بشكل يتناسب مع السيراميك الموجود.

 

أخطاء شائعة عند تصميم سيراميك الحمام

هنالك بعض الأخطاء الشائعة التي يُنصح بتجنبها وأخذها بعين الاعتبار عند الرغبة بتصميم واختيار بلاط الحمام؛ للحصول على نتيجة جيدة في النهاية، ومنها: 

- اختيار البلاط بناء على شكل القطعة الأنيقة فتبدو بالنهاية غير ملائمة لبقية القطع في الحمام، حيث يجب اختيار الشكل واللون والتصميم  بعناية لتناسب المكان الذي توضع فيه . 

- التركيز على الوظيفة الجمالية وأناقة الحمام على حساب الوظيفة الفعلية والغرض الأصلي من استخدامه، وبالتالي يجب التفكير فيما إذا كان حمامًا منزليًا يستخدم بكثرة و يحتاج إلى التنظيف يومياً، أو حمام خاص بالضيوف أقل استخداماً، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود الأطفال في المنزل وطبيعة استخدامهم له. الأمر الذي يحتاج إلى دراسة أكبر لاختيار السيراميك الأكثر أماناً والمناسب لهم.

 

اقرأ المزيد

أعمال الصيانة المنزلية في البحرين

 


Procesing Request