ترند

ديكورات غرف النوم: اكتشف أفكار تزيين غرفة النوم الانيقة والجميلة

أكتوبر 22, 2019

تبحث عن أفكار ديكورات غرف النوم الكبيرة؟ إذن لقد وصلت إلى المكان الصحيح. هل تعلم أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا في السرير؟ لذلك، من المهم أن تكون غرفة نومنا جميلة وعملية قدر الإمكان.

ربما كانت غرفة نومك هي الغرفة الأولى التي ساعدت في تزيينها. ربما يتيح لك والداك اختيار لون الطلاء المفضل لديك لورق الحائط، أو غطاء لحاف يضم شخصيتك الكرتونية المفضلة أو أميرة من أميرات ديزني.

عندما نكبر، يمكننا أن نجعل ديكور غرفة النوم لدينا مثل الديكورات البرية الرائعة التي نحبها. حيث يعتبر تزيين غرفة نومك فرصة لتعكس أسلوبك الشخصي حقًا وخلق المظهر الذي تحبه.

من كل مساحة في المنزل، تعد غرفة النوم الخاصة بك هي بلا شك الأكثر شخصية. على الرغم من أنها منطقة قد لا يراها العديد من ضيوفك بالفعل، إلا أنها لا تزال تستحق الكثير من الاهتمام.

إنه المكان الذي تتقاضى فيه رسومًا وتفكيرًا في اليوم وحتى تقضي وقتًا في قراءة كتاب، لذلك من المنطقي أن يكون لديك الألوان والأثاث المناسبين.

ودعنا لا ننسى أنه يتعين عليه أيضًا عرض أسلوب التصميم بدقة وإكمال المظهر الجمالي الكلي المنعكس في المناطق الأخرى في منزلك.

سواء كنت تحلم بملاذ هادئ أو مريح أو غرفة نوم فاخرة على طراز الفنادق، فإنه لدينا العديد من الأفكار لديكورات غرف النوم، والتي تحتوي على مشورة الخبراء حول كل ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تبدأ، من البحث عن مرتبة مثالية إلى اختيار نظام ألوان لغرفة النوم.

عزز مزاجك وأجواءك من خلال مخطط إضاءة مدروس بعناية؛ تأكد من أن كل جانب من السرير يحتوي على إضاءة مهمة للقراءة من وقت النوم وإكمال طراز الغرفة بمصباح خفيف أو علوي.

يعتبر هذا المقال مكاناً جيداً للبدء حيث يحتوي علي الكثير من أفكار وديكورات غرف النوم لكل نمط. إذا كنت تعاني من صعوبات مالية، تحقق من أفكار غرفة النوم الاقتصادية.

أو إذا كنت تعرف كل شيء عن غرف النوم الحديثة، أو ترغب في تجربة غرف النوم التقليدية أو تحب الطراز الريفي وتريد أن ترى غرف النوم الريفية، فلدينا هذه الأشياء أيضًا.

في حين أن كل هذا قد يكون تحديًا كبيرًا، فإنه ليس مستحيلًا. سواء كنت تعيش في بيئة بسيطة أو تحتاج إلى ألوان رائعة في حياتك، فإن هذه المقالة تضم أفكار ديكورات غرف النوم المليئة بالإلهام والنصائح المبتكرة والحيل الزخرفية. أقرأ واستعد للتحسين الذي كنت تنتظره لتحويل غرفة نومك إلى ملاذ مريح.

 

ديكورات خارجية

إحدى أفكار ديكورات غرف النوم هي الاستفادة من الأبواب الزجاجية الكبيرة التي تؤدي إلى شرفة في الهواء الطلق.

حيث يمكنك استخدام بعض المواد الطبيعية مثل الفروع وقلادة صدف أو قد يكون هناك فاصل غرفة منسوج خلف اللوح الأمامي مما يضفي إحساسًا كبيرًا بالشعور الترابي.

 

فنون يمكنك صناعتها بنفسك DIY

من المعروف أن لوح الألوان أو السبورة قد وجدت مكانها في المطابخ وغرف اللعب وغرف نوم الأطفال، ولكنها أيضًا تعتبر عنصر مبتكر ومتطور للمساحات المخصصة للبالغين. حيث يمكنك استخدام مضاعفات السبورة كلوح أمامي لوضع عليه كافة الفنون والديكورات التي تفضلها.

 

الستائر الدرامية

لن يكتمل تجهيز غرفة النوم بالكامل، إلا بعد اختيار الستائر المناسبة لوضعها على النوافذ. فهناك العديد من أنواع الستائر التي يمكنك استخدامها، مثل تلك التي تستخدم كإطار سرير من الحديد المطاوع مخصص بأوراق ذهبية ويبرز أمام الستائر.

 

شراء خزانة ملابس مع باب جرار

إذا كان لديك غرفة نوم صغيرة وليس لديك مساحة الكافية للتحرك، وكذلك لديك الكثير من الملابس التي تحتاج إلى تخزين؟ جرب خزانة ملابس مع باب جرار. حيث تتميز هذه القطعة بمكان سهل للغاية لتخزين متعلقاتك وتتيح لك بعض المساحة حيث يمكنك التنقل في غرفة نومك.

 

ضع التخزين في الأماكن المرتفعة

مثل أي مساحة صغيرة، فإن مفتاح غرفة النوم الناجحة هو توفير مساحة تخزين كافية ضمن تخطيط جيد. غالبًا ما تخلق قطعتان كبيرتان من الأثاث الكبير في غرفة ضيوف صغيرة مظهرًا أقل إرباكًا من عدة قطع صغيرة.

حاول الجمع بين الأرفف العائمة أو تلك التي توضع فى الاماكن العالية، أو (إذا سمحت ميزانيتك) بالتركيب المناسب على السرير من أعلى لإلقاء نظرة مبسطة لا تؤثر على مساحتك.

 

إنشاء جدار مميز

كن جريئًا بخلفية رائعة وأعمال فنية لافتة للنظر وحوِل جدارًا واحدًا إلى التركيز الرئيسي لغرفة النوم. اختر لوحة مقيدة مع فراش أبيض ناصع وأثاث خشبي مجدد.

التمسك ببياضات الأسرة، معظمها من اللون الأبيض، بحيث لا يكون مظهرها مشغولًا للغاية وأدخل مجموعة من الألوان لتنشيط المخطط.

 

طلاء غرفة النوم الصغيرة باللون الأبيض

مرة أخرى، إذا كان لديك غرفة نوم صغيرة، فقم بتزيين الجدران والسقوف باللون الأبيض لفتح مساحة صغيرة بشكل مرئي و تحريرك لاستخدام اللون والأناقة بطريقة يتم التحكم بها في مكان آخر.

وحاول الذهاب إلى المدينة مع زهور الحدائق المنزلية – على عكس خلفية بسيطة لن تتغلب على غرفة نوم صغيرة. دع الأقمشة الملونة تأخذ مركز الصدارة مع غطاء سرير أحمر داكن ووسائد تتناقض مع بقية الغرفة.

 

يمكنك طلاء الغرفة باللون الكريمي

أشعر بالراحة في غرفة النوم ذات الجدران الكريمية الناعمة واللوح الأمامي المنجد الشاحب ورمي الساتان الأبيض الفاخر.

التمسك بالمحايدين للحصول على أكبر قدر من المساحة التي تجرؤ عليها حتى لا تتنافس العناصر مع بعضها البعض على الاهتمام وتظهر المساحة أقل تشوشًا. لا تتردد في إضافة نغمات أكثر دفئًا لمنع الرسوم من الشعور بالبرد والسريرية.

 

اجعل اللون مترفاً

هل تعتقد أنك لا تستطيع إضافة اللون إلى غرفة نوم صغيرة؟ فكر مرة أخرى! تعتبر المساحات الضيقة كبيرة بالنسبة لتجربة اللون والملمس والتصميم.

فيمكنك الجمع بين الأزرق البترولي ودرجات الأكوا لمزيج جميل وانسيابي. اختر الحرير الفاخر والمخمل الغني للمفارش والوسائد والستائر الملموسة. لكن وسط هذه الظلال العميقة والغنية، حافظ على اللون الأبيض الصغير للأسقف وإطارات النوافذ.

 

فكر خارج الصندوق

إذا كنت تحب المطبوعات الغامقة أو الملمس، فلا تبتعد عن أسلوبك المفضل في غرفة نومك. سواء كان ذلك على الجدران أو المفروشات الناعمة، استفد من التصميم المتين: وضع ورق الحائط المزخرف أو الزهور، سيمنع النمط من الاستيلاء على الغرفة الصغيرة، لكنه سيظل يحقق النهاية المطلوبة.

أقرأ المزيد

ورق الجدران أم الطلاء: مزايا وعيوب

باركيه: مميزات وعيوب الأرضيات الخشبية

تعرف على 7 من مراوح السقف التي تمتزج بسلاسة مع ديكور منزلك