+973-33828717 اتصل بنا الآن على
  |   احجز هنا واحصل على خصم 10%

باركيه: مميزات وعيوب الأرضيات الخشبية

ترند
أغسطس 6, 2018

باركيه هو أقدم وأرقى الطرق لتغطية الأرضيات، إذ تعد الأرضيات الخشبية واحدة من الأرضيات المفضلة لأصحاب المنازل ومصممي الديكور.

عندما يشاهد الناس منزل بغرض الشراء، عادة ما تدخل نوعية الأرضيات من ضمن المقومات التي ينظرون اليها، وتدل الأبحاث على أن معظم الناس يفضلون أرضيات الباركيه.

إذا كنت مازلت في مرحلة تصميم ديكور منزلك الجديد، ولا تستطيع تقرير إذا ما كنت تريد تركيب أرضيات خشبية فنحن هنا لكي نساعدك. اليك مميزات وعيوب أرضيات الباركيه الخشبية.

أولاً: أنواع الأرضيات الخشبية

تأتي الأرضيات الخشبية في ثلاث أشكال رئيسية: شرائط وألواح وباركيه. الشرائط والألواح تتشابه بشكل كبير، الفارق الرئيسي بينهما هو أن عرض الشرائط لا يزيد عن 1.5 أو 2.25 بوصة، بينما عادة ما تكون الألواح أعرض كثيراً.

أما باركيه فهو عبارة عن مستطيلات خشبية تشكل أشكال هندسية على الأرضيات، وهو من أكثر أنواع الأرضيات الخشبية شعبية.

مميزات الأرضيات الخشبية

1- تعيش لوقت طويل

مميزات الأرضيات الخشبية

الأرضيات الخشبية قوية التحمل بشكل كبير. بعض المنازل الأثرية مازالت تحتفظ بأرضيات باركيه أصلية. حتى إذا كان عمر الأرضيات الخشبية يزيد عن 100 عام، يمكن صنفرتها وإعادة طلائها لتبدو أنيقة وجديدة.

2- صيانتها سهلة

مميزات الأرضيات الخشبية

من السهل تنظيف الأرضيات الخشبية بالمكنسة مع استعمال ملمع الاخشاب من وقت لآخر. كما أن مسحها بممسحة نصف مبتلة لا يستغرق ثواني. وعلى عكس الموكيت، عندما تقوم بتنظيف الأرضيات الخشبية تصبح نظيفة فعلاً.

كما أن الأرضيات الخشبية يسهل تصليحها. إذا حدث أي تلف في مثل هذه الأرضيات، عدا الكوارث الكبرى مثل أن تغرق الشقة بالماء، فيمكن أن تصلح التلف بسهولة.

3- تزيد من قيمة المنزل

مميزات الأرضيات الخشبية

كما ذكرنا سابقاً، يفضل المشترون المنازل ذات الأرضيات الخشبية. لا تجعل هذه الأرضيات بيع المنزل أسهل وحسب، بل تزيد من ثمن المنزل كذلك.

4- تلائم أي ديكور منزلي

مميزات الأرضيات الخشبية

أرضيات الباركيه واحدة من أكثر الأرضيات أناقة، دائماً ما تبدو راقية ومتميزة. أحد الأسباب شعبية هذه الأرضيات هو أنها تلائم أي تصميم ديكور في المنزل، وكذلك أي مجموعة ألوان.

عيوب الأرضيات الخشبية

1- غالية الثمن

عيوب الأرضيات الخشبية

تعد أرضيات الباركيه واحدة من أغلى أنواع الأرضيات. ولذلك تعد استثمار في المنزل، تركيبها يكلف الكثير من المال.

2- إعادة طلائها غالية

عيوب الأرضيات الخشبية

لا تكلف الأرضيات الخشبية الكثير من المال عند تركيبها أول مرة وحسب. إذا فقدت تلك الأرضيات رونقها بعد عدة سنوات وبعض الاستهلاك من الأطفال والحيوانات الأليفة، فإن إعادة تلميعها وطلائها تكلف الكثير من المال.

3- الحياة معها تحتاج إلى تعود

عيوب الأرضيات الخشبية

تزيد الأرضيات الخشبية من معدل الضوضاء في المنزل، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار، وخاصة إذا كنت تسكن في شقة ولديك جيران في الطابق الأسفل.

كما تتأثر هذه الأرضيات بدرجة الحرارة، ويمكن أن تجعل المنزل أكثر برودة في الشتاء وأكثر حرارة في الصيف.

ويمكن كذلك أن تشكل إزعاجاً في غرفة الأطفال، وخاصة الأطفال الصغار الذين يقعون كثيراً. في تلك الحالة من الأفضل أن تقوم بتغطيتها بسجادة كبيرة.

4- قابلة للخدش

عيوب الأرضيات الخشبية

تبدو الأرضيات الخشبية رائعة وهي جديدة، ورائعة عندما تصبح قديمة وأثرية. ولكن احياناً في النصف بين هذا وذلك تخدش هذه الأرضيات وتأخذ بعض الصدمات. وعليك في تلك الحالة اما أن تقوم بإعادة تجديدها أو تتحملها حتى تصبح جميع المساحة مستهلكة بشكل متساوي.


Procesing Request